تحليل أسعار الذهب اليوم- 2 مارس 2018

الذهب يرتد من أدنى المستويات خلال شهرين.

أنهت أسعار الذهب جلسة الخميس بتراجع طفيف بعد جلسة متقلبة. تحرك زوج الذهب/الدولار الأمريكي بإتجاه قاع غيمة إيشيموكو اليومية كما هو متوقع بعد أن قامت الأسعار بالإختراق ما دون المنطقة 2/1314، ولكن السوق وجد الدعم القوي هناك وعوض الخسائر. تعرض الدولار للضغط بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خططه لتطبيق تعريفات قوية على واردات الحديد والألومينيوم.

يتداول السوق ما دون غيمة إطار الأربع ساعات ولدينا تحاذي سلبي بين خطي "تينكان-سن" (المعدل المتحرك لتسع فترات – الخط الأحمر) و "كيجن-سن" (المعدل المتحرك لـ 26 فترة – الخط الأخضر) على كلا الرسمين البيانيين. امتداد شيكو (سعر الإغلاق على بعد 26 فترة للوراء – الخط البني) يقع ما دون الأسعار كذلك، في إشارة إلى أن الحركة التنازلية ما يزال لديها الأفضلية التقنية قصيرة الأجل. ولكن، الظل السفلي الطويل لشمعة يوم الأمس يشير إلى أن الحركة التنازلية قد تفقد الزخم.

XAUUSD Daily

إن بقي زوج الذهب/الدولار الأمريكي فوق المنطقة 2/1314، يكون ما يزال من الممكن إعادة زيارة المقاومة في المنطقة 1322.60-1321، حيث يقع خط كيجن-سن على الرسم البياني H4. الإختراق خلال تلك المنطقة من الممكن أن يتنبئ بتحرك نحو المنطقة 5/1327. على الحركة التصاعدية السيطرة على هذا المعسكر الإستراتيجي لتحدي الحاجز التالي عند 1332. من الناحية الأخرى، إن وصلت الأسعار ما دون 1312، توقع المزيد من التحرك التنازلي نحو أهداف كمستويات 1310 و 5/1308. في الأسفل هناك، تبرز المنطقة 0/1301 كمنطقة دعم تقني قوي.

XAUUSD H4

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.