التوقعات الشهرية لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي- مارس 2018

تقدم الدولار الأسترالي بداية خلال الشهر، ولكن كما نرى، فقد تراجع عدة مرات خلال تداولات فبراير. عند وقت كتابة هذا المقال، نحن نتراجع نحو شهر مارس، وأعتقد بأن هذا قد يكون شهراً مهماً هذا العام. يمكنك أن ترى بأن لدي مثلث أرجواني عند مستوى تراجع فيبوناتشي 61.8% من التحرك الأخير، وأعتقد بأن هناك سوف نرى صراح حقيقي بشأن التوجه الحقيقي لهذا السوق. أنا أدرك بأن الذهب له تأثيره العادي، وأعتقد بأنه في حال تراجع أسواق الذهب، فإن ذلك على الأرجح أن يؤدي إلى تراجع هذا السوق. أعتقد بأن هذا الأمر سوف يكون ظاهراً  من خلال التحرك ما دون مستوى تراجع فيبوناتشي 61.8%، والذي سوف يكون اختراق نحو الأسفل وما دون مستوى دعم هام. عند تلك النقطة، أعتقد بأننا سوف نتجه نحو خط النمط الصاعد في الأسفل، والذي أعتقد بأنه سوف يكون دعماً قوياً بناءاً على العامين الماضيين.

أعتقد بأن السوق سوف يقدم القيمة في النهاية، وبالتالي إن تحليت بالصبر الكافي، فإن من المفترض أن تحصل على فرصة شراء الدولار الأسترالي بسعر رخيص. أو منطقة يجب التركيز عليها هي مستوى تراجع فيبوناتشي 61.8%، الموجود حالياً حول 0.77. الإختراق ما دون ذلك المستوى سوف يرسل هذا السوق نحو خط النمط الصاعد، وهي المنطقة التي أعتقد بأنها سوف ترسل هذا السوق نحو الضغط التصاعدي خلال الأشهر القادمة عند المطرقة التصاعدية أو المؤشر التصاعدي الآخر. أعتقد بأن العام 2018 سوف يكون جيداً بالنسبة للدولار الأسترالي، ولكني أعتقد بأن الحركة سوف تكون متقطعة حيث أن المنطقة المحيطة بالمستوى 0.80 تستمر بكونها مقاومة جداً وبالطبع مهمة على المدى الطويل. في النهاية، أعتقد بأننا سوف نحصل على وضع الشراء والثبات. 

الرسم البياني لزوح الدولار الأسترالي الدولار الأمريكي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.