التحليل التقني للنفط الخام - 5 مارس 2018

تراجع سوق خام WTI بداية تداولات الجمعة، ولكن كما شهدنا يوم الخميس، عاد المشترين فوق المقبض 60$. في حين أن السوق يبدو سلبياً جداً عند نقطة معينة خلال اليوم، فقد تحول من الواضح مع الإغلاق عند ارتفاع طفيف. في النهاية، أعتقد أننا إن تمكنا من الإختراق فوق المستوى 62$، فإن السوق من الممكن جداً أن يتجه نحو المستوى 64$ في الأعلى. اختراق خط النمط الصاعد السابق نحو الأسفل هو مؤشر سلبي بالطبع، ولذلك ليس حتى نخترق فوق ذلك الخط حتى أصبح تصاعدياً مرة أخرى. إن قمنا بالإختراق ما دون قاع المطرقة من جلستي الخميس والجمعة، فإن السوق بالتأكيد سوف يتراجع عند تلك النقطة، ويصل إلى المستوى 58$ على الأقل، إن لم يصل إلى أدنى من ذلك.

الرسم البياني اليومي للنفط الخام

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.