التحليل التقني للمؤشرات S&P500 وناسداك 100 - 8 مارس 2018

S&P500

تعرض مؤشر S&P500 للبيع بشكل كبير خلال تداولات الأربعاء، ولكنه تحول وشكل مطرقة، حيث أن المستوى 2680 قدم الدعم. المطرقة تعد مؤشر قوي، وإن تمكنا من البقاء فوق المستوى 2800، فإن هذا السوق سوف يستمر على الأغلب بالتقدم. عند تلك النقطة، أتوقع بأن يتجه السوق نحو المستوى 2880 بعد ذلك. تذكر بأ، هناك الكثير من المخاوف بشأن الحرب التجارية، ولكن يبدو عند هذه النقطة بأن الباحثين عن القيمة مستعدين للتقدم والبدأ بشراء هذا السوق في كل مرة يتراجع فيه، ولذلك أبقي على حجم التداولات صغير.

SP 500

NASDAQ100

مر مؤشر NASDAQ100 بيوم عنيف جداً يوم الأربعاء، وتراجع إلى المستوى 6800، ولكنه تحول بعد ذلك وشكل مطرقة كبيرة. المطرقة تعد مؤشر تصاعدي جداً، ويبدو الآن بأننا سوف نتجه نحو المستوى 7000 في الأعلى. من خلال الإختراق فوق ذلك المستوى، فإن السوق سوف يقدم نوع من الشراء والثبات. في تلك الحالة، سوف يتجه السوق نحو المستوى 7200، والمستوى 7500 في النهاية على المدى الطويل. من الناحية الأخرى، إن قمنا بالتراجع من ÷نا، أعتقد بأن من المفترض أن يكون هناك الكثير من الدعم بالقرب من المستوى 6700 وبعد ذلك المستوى 6500 ليقدم الدعم. في النهاية، أعتقد بأن السوق سوف يبقى في نمط تصاعدي إن بقينا فوق المستوى 6500. الأختراق ما دون ذلك المستوى سوف يكون سلبياً جداً.

Nasdaq

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.