التحليل التقني لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي - 8 مارس 2018

تحرك الجنيه البريطاني ذهاباً وإياباً خلال تداولات الأربعاء، وأظهر مؤشرات على التقلبات، وضغط مقابل المعدل المتحرك الأسي لـ 50 يوم. قمنا بتشكيل مطرقة، ويشير ذلك إلى أننا نستطيع الإختراق فوق المعدل المتحرك الأسي لـ 50 يوماً، بحيث نتقدم نحو المستوى 1.40، والذي يشكل حاجز مقاومة هام. إن تمكنا من الإختراق فوق ذلك المستوى، عندها أعتقد بأن السوق على الأرجح أن يتجه نحو المستوى 1.4150، وبعد ذلك إلى المستوى 1.43. السيناريو الآخر هو أن نخترق ما دون قاع المطرقة، والذي جعل هذا السوق يتراجع من هنا. أعتقد بأن المستوى 1.3650 في الأسفل هو القاع في هذا النمط التصاعدي العاد، ولذلك طالما أننا بقينا فوق ذلك المستوى، أعتقد بأن المشترين سوف يستمرون بالعودة.

الرسم البياني اليومي لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.