توقعات زوج اليورو/الدولار الأمريكي - فبراير 2018

كان زوج اليورو/الدولار الأمريكي مندفعاً نحو الأعلى خلال الشهر الماضي تقريباً، والأهم من ذلك، قام بالإختراق فوق قمة الشمعة التصاعدية. من خلال قياس هذا العلم، لدي هدف عند 1.32 على المدى الطويل، وقد وصلنا إلى المستوى 1.25 حتى الآن. قمنا بالتراجع قليلاً من هناك، والذي لم يكن أمراً يستحق القلق، لأن من المنطقي أن نرى المقاومة عند هذه الأرقام الكاملة الكبيرة المهمة نفسية. في الأمام، أعتقد بأن "القاع" في النمط هو عند المستوى 1.20 وبالتالي لا أتوقع أن أرى هذا السوق يخترق ما دون ذلك المستوى قريباً. في الواقع، إن قام بذلك، فإن النمط التصاعدي سوف يتحطم.

في هذه الأثناء، أتوقع أن أرى التراجعات تقدم عروض قيمة قصيرة الأجل، حيث أننا نحاول بناء الزخم الضروري من أجل تجاوز المقبض 1.25. عندما نقوم بذلك، أعتقد بأن السوق سوف يتجه نحو المستوى 1.30، وبعد ذلك إلى المقبض 1.32. لا أعتقد بأننا وصلنا إلى ذلك الحد هذا الشهر، ولكن بالتأكيد أنه على الأرجح أن يكون استمرارية لعقلية الشراء على التراجعات الذي نشهدها، مع استمرار تراجع الدولار الأمريكي. الكثير من تدفق الزخم نحو اليورو عند هذه النقطة هو دليل على مغادرة المال للولايات المتحدة وتوجهه إلى الأسهم الأجنبية. هذا هو النمط الذي أتوقع أن يستمر خلال الأسابيع القادمة.

أتوقع بأن يكون المستوى 1.23 داعماً، كما هو الحال مع المستوى 1.22. بعد ذلك، هناك القليل من الفراغ نحو المستوى 1.20 حيث يتعلق كل شيء. على المدى الطويل، لا أرى سبباً لكي يتحول هذا السوق، فقد أوضح نواياه بشكل واضح، ويبدو بأن المشترين مستعدين للقفز نحو السوق بعد أقل تراجع عند نهاية شهر يناير. 

EURUSD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.