توقعات أسعار الذهب- 15 يناير 2018

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي يوم الأربعاء واستقرت عند أعلى مستوياتها منذ تاريخ 29 يناير، حيث أن استمرار الضعف في الدولار الأمريكي ومخاوف التضخم زادت من الطلب على الذهب. قام زوج الذهب/الدولار الأمريكي بإختبار الدعم عند 1321$، بعد بيانات التضخم الأمريكية القوية، ولكنه عكس مساره عندما تعرض السوق للبيع وأصبح أكثر تقلباً. مؤشر أسعار المستهلك لشهر يناير جائت عند ارتفاع 0.5% من شهر ديسمبر و أعلنت دائرة التجارة بأن مبيعات التجزئة الأمريكية تراجعت بنسبة 0.3% الشهر الماضي.

البيع التقني كان مسؤولاً كذلك عن التقدم بنسبة 1.56% يوم الأمس. اختراق المقاومة عند المنطقة 0/1342 أدى إلى جولة جديدة من الشراء ورفع الأسعار نحو الحاجز التالي عند 6/1358. الأسعار تقع فوق غيمات إيشيموكو على الرسوم البيانية اليومية وللأربع ساعات. على الرسم البياني لأربع ساعات، فإن خطي تنكان-سن (المعدل المتحرك لتسع فترات –الخط الأحمر) و كيجن-سن (المعدل المتحرك لـ 26 فترة – الخط الأخضر) متحاذيان بشكل إيجابي وتقدم يوم الأمس دفع بإمتداد شيكو (سعر الإغلاق على بعد 26 فترة للوراء – الخط البني) فوق الغيمة.

الرسم البياني اليومي على إطار الأربع ساعات للذهب مقابل الدولار الأمريكي

على الرغم من هذه الصورة الإيجابية، فإن ما زال على الحركة التصاعدية المرور خلال المنطقة 6/1358 لتحدي المستوى 1362 و 5/1367. الإغلاق فوق 1367 على الأسس اليومية يشير إلى أن السوق على وشك اختبار المستوى 1371 بعد ذلك. ولكن، إن بقيت المقاومة آنفة الذكر عند 6/1358 صامدة، يكونمن المحتمل أن يقوم زوج الذهب/الدولار الأمريكي بزيارة المستوى 1348. على الحركة التنازلية السيطرة على هذا المعكسر المهم من أجل التعامل مع الدعم التالي عند 1345. إن تم اختراق هذا الدعم بشكل ناجح، عندها سوف يكون المستوى 1340 هو المحطة التالية.

الرسم البياني اليومي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.