تحليل أسعار الذهب اليوم- 28 فبراير 2018

.الذهب يتراجع بعد تأكيد بويل الرفع التدريجي للمعدلات

تراجعت أسعار الذهب 14.16$ للأونصة يوم الثلاثاء، حيث تعرضت للضغط من التقدم للدولار الأمريكي بعد شهادة رئيس البنك الفدرالي جيرومي بويل أمام لجنة الخدمات المالية في الكونغريس الأمريكي. قال بويل: "بعض مصاعب الإقتصاد الأمريكي التي واجهها في السنوات السابقة تحولت إلى رياح داعمة... على الرغم من التقلبات الأخيرة، فإن الظروف المالية ما تزال متكيفة. في نفس الوقت، ما يزال التضخم ما دون هدفنا طويل الأجل عند 2%. من وجهة نظر لجنة FOMC، فإن المزيد من الرفع التدريجي على معدلات الفائدة الفدرالية سوف تدعم بشكل أفضل تحقيق الهدفين". بدأت أسواق الذهب عرضة للضغط التنازلي مع ارتفاع احتمالية زيادة معدلات البنك الفدرالي هذا العام، ولكن التقلبات المرتفعة في أسواق الأسهم قدمت بعض الدعم للذهب.

من منظور الرسوم البيانية، ما يزال لدى الحركة التنازلية الأفضلية التقنية على المدى القريب، مع تداول السوق ما دون الغيمة الساعية وللأربع ساعات. خطي "تينكان-سن" (المعدل المتحرك لتسع فترات – الخط الأحمر) و"كيجن-سن" (المعدل المتحرك لـ 26 فترة – الخط الأخضر) متحاذيان بشكل سلبي على الرسم البياني H4، وامتداد شيكو (سعر الإغلاق على بعد 26 فترة للوراء – الخط البني) يقع ما دون الأسعار. ولكن، لاحظ بأن الغيمة اليومية تقع في الأسفل مباشرة، ولذلك لن استثني احتمالية الإرتداد نحو 1321 (أو حتى 4/1325). على الحركة التصاعدية دفع السوق خلال 1325 من أجل الحصول على الزخم للتحرك نحو 1332. الإختراق خلال ذلك المستوى يمهد الطريق للتحرك نحو 1336.

XAUUSD Daily

إلى الأسفل، راقب الدعم عند 2/1314. إن تم اختراق هذا الدعم، عندها سوف يتراجع زوج الذهب/الدولار الأمريكي نحو 5/1308. على الحركة التنازلية تحقيق إغلاق يومي ما دون 1305 للتحرك نحو 0/1301. الإختراق الثابت ما دون 1300 يشير إلى أن المستوى 1294 سوف يكون المحطة التالية.

XAUUSD H4

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.