التحليل التقني للنفط الخام- 20 فبراير 2018

تقدم سوق خام WTI مرة أخرى يوم الإثنين، في جلسة هادئة جداً بسبب عطلة يوم الرئيس في الولايات المتحدة، واعتمد التداول بشكل أساسي على التداولات الإلكترونية حول العام. من خلال النظر إلى خط النمط الصاعد على الرسم البياني اليومي، يمكنك أن ترى بأننا نقترب من اختباره، وأعتقد بأن من المحتمل جداً أن نرى ضغط البيع قريباً. ليس فقط أن لدينا خط النمط الصاعد في الأعلى، ولكن لدينا كذلك مستوى الدعم السابق بالقرب من المستوى 63$، وبالطبع المعدل المتحرك الأسي لـ 20 يوماً على أشرطة بولينجر. أعتقد بأننا قد نكون وصلنا بالفعل إلى أعلى مستويات العام بعد عمليات البيع الأخيرة. هناك الكثير من التوريد للنفط الخام، وأعتقد بأن الأمر سوف يصبح أسوء. ولكن، تراجع الدولار الأمريكي يساعد. سوف أبحث عن شمعات داعمة بالقرب من المستوى 63$ حتى يمكنني البدأ بالبيع.

الرسم البياني اليومي للنفط الخام

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.