التحليل التقني للنفط الخام- 19 فبراير 2018

تراجع سوق خام WTI بداية يوم الجمعة ولكنه عاد وشكل مطرقة. خط النمط التصاعدي الذي أبقى في السابق على هذا السوق مرتفعاً يبدو مقاوماً، ولا لم نتمكن من اختراقه يوم الجمعة. ذاكرة هذا السوق تعمل بشكل ممتاز، وأعتقد بأن الجلسات القليلة القادمة سوف تكون مهمة جداً. إن تمكنا من الإختراق فوق خط النمط الصاعد، فإن السوق قد يصل إلى ارتفاع 65$، ولكني أعتقد بأن يكون هناك الكثير من المقاومة. من الناحية الأخرى، إن قمنا بالإختراق ما دون مطرقة جلسة الجمعة، فإن ذلك من المفترض أن يحول الأمر إلى وضع "الرجل المعلق، ويرسل هذا السوق نحو المستوى 58$ في الأسفل. ما بعد ذلك، من الممكن أن نخترق نحو الأسفل بشكل كبير. عندما تنظر إلى مذبذب ستوشاستيك، فإنه يشير إلى احتمالية أن نستعد للتقاطع والتراجع. على أي حال، أنا غير مهتم بالشراء، وأعتقد بأن الأمر مسألة وقت قبل أن نبدأ بالبيع.

الرسم البياني اليومي للنفط الخام

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.