التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني- 9 فبراير 2018

حاول الدولار الأمريكي التقدم بداية تداولات الخميس، ولكننا تراجعنا مقابل الين الياباني حيث قمنا بإختبار المستوى 108.50. على الرغم من أن هذا السوق قام بالإختراق للأسفل، فإن هناك حجم كبير من الدعم عند المستوى 107.50. لهذا السبب، إن كان لدينا تحرك "تجنب مخاطر"، مع أن بيع هذا السوق لن يكون أسوء تداول، إلا أني أفضل التركيز على الأسواق الأخرى التي تحتوي على مساحة أكبر قليلاً للتحرك. إن قمنا بالإرتداد من هنا، عندها سوف نستمر بالتدعيم ما دون المستوى 110 مباشرة بشكل عام. الإختراق فوق ذلك المستوى من المفترض أن يرسل هذا السوق نحو الأعلى أكثر. في النهاية، هذا السوق من المفترض أن يستمر بكونه صاخباً وأن يتحرك مع الرغبة بالمخاطرة عموماً. إن ارتفعت أسواق الأسهم، فإن هذا الزوج سوف يرتفع كذلك. ولكن، تراجع المؤشر S&P500 وذلك الأمي ضع الغط على هذا السوق.

USDJPY

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.