تحليل البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي والين الياباني- 15 يناير 2018

البيتكوين/الدولار الأمريكي

حصلت البيتكوين على جلسة إيجابية قليلاً يوم الجمعة، وارتد من الإنخفاضات التي مررنا بها يوم الخميس. حالياً، يبدو بأن السوق سوف يستمر بالتدعيم، وهذا يعني بأن المستوى 12,000$ في الأسفل هو داعم بشكل كبير. ولكن، لا يبدو بأننا مستعدين للتوجه إلى أي مكان قريباً، ولذلك أعتقد بأنها فرصة تداولية ذهاباً وإياباً بحد ذاتها. نحن ببساطة سوف نرتد في هذه المنطقة العامة، و نقدم لمتداولي النطاق المحدود فرصة للتداول بين المستوى 12000$ في القاع والمستوى 17000$ في القمة. ليس حتى نقوم بالإختراق فوق هذا النطاق حتى نتمكن من وضع المال طويل الأجل في التداول. يبدو بأن التقلبات أخرجت من هذا السوق بعد أن افتتحت أسواق العقود الآجلة في شيكاغو.

البيتكوين/الين الياباني

حاولت البيتكوين التقدم مقابل الين الياباني خلال تداولات الجمعة، ولكنها خسرت أغلبية المكاسب وأنهت اليوم بدون تغير يذكر. من خلال تشكيل الشهاب، يبدو بأنا سوف نتجه نحو المستوى 1.5 مليون دين في القاع، والذي يشكل قاع النطاق العام الذي نراه في هذا السوق. أعتقد بأن هناك فرصة جيدة أن أي ارتداد من هنا سوف يواجه مشاكل سريعة، ولكنه من الممكن أن يتحرك ببطئ نحو المستوى 1.8 مليون ين مرة أخرى، وربما نحو المستوى 2 مليون ين. توقع الحركة المدعمة هنا كذلك، ولكن يجب القول بأن السوق يبدو ضعيفاً عند هذه النقطة، ولذلك لن أقوم بوضع الكثير من المال للتداول في البيتكوين حالياً. الين الياباني يتقدم مقابل الدولار الأمريكي ولكنه تراجع في سوق فوركس مقاب العملات الأخرى. من الممكن لهذا الأمر أن يساعد هذا السوق في النهاية، ولكنه لا يقوم بذلك الآن.

أدهم مغربي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.