توقعات زوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي لعام 2018

الجنيه البريطاني يتحرك ببطئ نحو الأعلى منذ بعض الوقت، وكان تصاعدياً جداً عند النظر إلى العام 2017. هذا لا يعني بأن التداول كان سهلاً، ولكننا وجدنا خط نمط تصاعدي جيد نقوم بإتباعه ويبدو بأننا مستعدين للإستمرار بالقيام بذلك. أعتقد بأننا إن قمنا بالإختراق فوق المستوى 1.3650، فإن ذلك سوف يكون نهاية النمط التنازلي بشكل عام. أنا أدرك بأن هناك الكثير من العناوين الرئيسية التي تحرك هذا الزوج، وبشكل خاص بشأن المفاوضات بين لندن وبروكسل. هذا يعني بأنه سوف تكون هناك تحركات مفاجئة على الرسوم البيانية قصيرة الأجل، وبالتالي، أعتقد بأنك بحاجة للحذر الشديد بشأن الرافعة المالية التي تستخدمها، ولكني أتوقع بأننا سوف نخترق فوق المستوى 1.3650، وعند تلك النقطة أتوقع بأن نتجه نحو المستوى 1.50.

السيناريو البديل سوف يكون أن نخترق ما دون المستوى 1.30، وربما في ردة فعل على شيئ متعلق بالمفاوضات بين المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي، وذلك سوف يرسل هذا السوق نحو الأسفل أكثر، وربما أن نصل إلى الإنخفاضات مرة أخرى. من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، أعتقد بأن السوق يستمر في كونه تصاعدياً، ولكن فكر بالأمر على أنه استثمار أكثر منه تداول، والذي هو بالضبط ما عليك القيام به تجاه الجنيه البريطاني. أن تقوم بالرهان أن الإقتصاد البريطاني سوف ينجو ويزدهر في الأمام، وعليك أن تتذكر بأنه قد تكون هناك بعض المطبات على الطريق. على مايبدو أن الدولار الأمريكي سوف يواجه مصاعب مقابل العديد من العملات الأخرى، وبالتالي فإن ذلك من الممكن أن يكون له بعض من التأثير هنا كذلك.

GBPUSD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.