تحليل البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي والين الياباني- 18 يناير 2018

أدهم مغربي

البيتكوين/الدولار الأمريكي

قام المتداولين ببيع البتكوين بشكل قوي خلال جلسة التداولات يوم الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي، ولكنهم عوضوا أغلبية الخسائر، وشكلوا مطرقة على الرسم البياني اليومي. يعتبر هذا الأمر في العادة مؤشر تصاعدي، حيث أننا قمنا بإختبار مستوى تراجع فيبوناتشي 50%. ولكن، الأمر الذي يقلقني هو أننا شهدنا الكثير من الحجم الكبير للأسفل بحيث أشعر بأن هذا التقدم ربما يعتبر فرصة للبيع عند مستويات أعلى، أو على الأقل تراجع إلى التساوي. إن قمنا بالإختراق ما دون قاع الشمعة خلال تداولات الأربعاء، سوف نتراجع أكثر. عند هذه النقطة، لا أجد الكثير من الرغبة في شراء البتكوين.

الرسم البياني اليومي للبتكوين مقابل الدولار الأمريكي

البيتكوين/الين الياباني

بالإعتماد على مكانك في العالم، ربما تكون تتابع أو لا تتباع تداول البتكوين مقابل الين الياباني. إن كنت لا تقوم بذلك، فإن ذلك خطأ كبير، حيث أن أكبر متداولي البتكوين موجودين في اليابان. في الواقع، يقدر البعض بأن ما نسبته 40% من التداولات العالمية تتم هناك. قادت آسيا الطريق في عمليات البيع الكبير مؤخراً، وبالتالي فإن المشكلة الكبرى التي سوف تواجهها هو أن العنوان الرئيسي البسيط من كوريا الجنوبية أو اليابان أو حتى الصين، من الممكن أن يؤدي إلى تراجع هذا السوق. قمنا بإختبار المستوى الهام عند مليون ين، وحتى الآن صمد ذلك المستوى، ولكن في نهاية اليوم، أعتقد بأن هناك الكثير من المتداولين القلقين هناك. الإختراق ما دون المستوى 1 مليون ين يعتبر اختراق هام للأسفل، ومن الممكن أن يؤدي إلى إنهاء النمط التصاعدي الذي شهده السوق بالكامل. على الأقل، لدينا أحجام كبير من الضرر تجاه نفسية المتداولين الأفراد.

الرسم البياني اليومي للبتكوين مقابل الين الياباني

أدهم مغربي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder