تحليل زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي- 20 نوفمبر 2017

اهم نقاط المقالة:

  • زوج اليورو دولار امريكي يتراجع بعد مفاوضات الاحزاب الالمانية لتشكيل ائتلاف حكومي
  • اليورو دولار امريكي يتعافى من التصحيح الذي شاهدناه منذ بداية سبتمبر – حتى هذه اللحظه!
  • مستوى 1.1700 من اهم المستويات الفنية التي يجب مراقبتها هذه الايام

انزلق سعر اليورو مقابل الدولار الامريكي خلال الدورة الاسيوية اليوم نتيجة للانباء حول امكانية عدم قدرة ميركل في تشكيل ائتلاف حكومي في المانيا. هذا وقد انسحب الحزب الديموقراطي الحر من المفاوضات لعدة اسباب من ابرزها الهجرة – لا الحصر.

 بدا زوج اليورو دولار امريكي بالتعافي منذ اوائل شهر نوفمبر الحالي وقد كانت تحركات الزوج مثيرة للغاية. لعبت بيانات نمو الاقتصاد الاوروبي الاسبوع المنصرم دورا اساسيا في دفع الزوج واختراق خط الترند (1) الواصل بين قمم سبتمبر وقمة شهر اكتوبر ليبلغ الزوج مستويات تفوق مستوى الـ 50 بالمئة على سلم فيبوناتشي للتحرك الهبوطي الذي كان منذ سبتمبر حتى نوفمبر هذا العام. عند النظر على التقلبات السياسية الالمانية اليوم، يمكن القول بانها ساعدت الزوج في الارتداد وفحص خط الترند المذكور اعلاه مرة اخرى. لم يدم كثيرا هذا التصحيح وسرعان ما تعافى الزوج عند دخول الدورة الاوروبية.

عند النظر على المفكرة الاقتصادية، ستكون البيانات التالية من الاهم  لمتداولي الزوج – لا الحصر:

  • مساء اليوم خطاب دراغي
  • لاحقا هذا الاسبوع: تقرير بيان السياسة النقدية من الاجتماع الاخير في الولايات المتحدة، تقرير السياسة النقدية من الاجتماع الاخير في الاتحاد الاوروبي.
  • الاسبوع القادم: مؤشر ثقة المستهلكين الامريكي، شهادة باول بعد تعيينه خليفة لجانت يلين، الناتج المحلي الامريكي، مؤشر اسعار المستهلكين الاوروبي، ومعطيات نفقة الاسهتلاك الشخصي الامريكي.

على الصعيد الفني يمكن قول الامر التالي: تكون التصحيح الفني ضمن القناة الهبوطية ليشكل تصحيح فني مكون من ثلاثة  موجات رئيسية. الموجة الاولى (A) شكلت خمس موجات داخلها وقد انهى الزوج مسيرة التصحيح بنموذج القطر المنتهي ليرفض المستوى السيكلوجي 1.1700. تبع هذا التحرك تصحيح فني ليشكل الموجة الثانية (B). نهاية، يمكن مشاهدة الموجة (C) والتي تحتوي على خمسة موجات اخرى. في الحقيقة، يمكن مشاهدة الزق-زاق الكلاسيكي للتحرك .القوي الذي شهدناه منذ الربع الاول لهذا العام

يتم تداول زوج االيورو دولار امريكي عند مستوى 1.1769 وقت كتابة هذه السطور. فنيا وعند النظر على الزوج على الاطر الزمني متوسط المدى، اعتقد ان القوى البائعه للزوج بحاجة الى تقلبات فنية اكثر قوة من اجل السيطرة. بكلمات اخرى، قد تكون سيطرة القوى البيعية اكثر وضوحا عند كسر مستوى الـ 1.17 الى الاسفل. اي تحرك حتى هذا المستوى سيتم نصنيفه ضمن التصحيحات الفنية للحركة الصعودية التي بدأت منذ السابع من نوفمبر هذا الشهر.اما لشراء زوج اليورو دولار، فسيكون تمحور الزوج فوق المستوى 1.17 من الاهم وقد يبقى هذا المستوى مفترق الطرق من اجل تفادي تصحيح فني اكثر حدة.

زوج اليورو دولار امريكي. الاطر الزمني: اربع ساعات

"كويت تريد" هي الاسم التجاري المملوك بالكامل لشركة كويت سيكيورتيز ذات الجذور الراسخة في السوق الكويتي بشكلٍ خاص والسوق الخليجي بشكل عام. تم تأسيس الشركة في العام 1985 من قِبل رياديين في قطاع الاستثمارات المالية تحت اسم "العربي" لتقرر الشّركة توسعة نشاطها من الأسواق المحلية للأسواق العالمية، فقامت في العام 2017 بإعادة بناء علامتها التجارية إلى اسم "كويت سيكيوريتيز" وحصلت على التراخيص اللازمة لذلك من قبل هيئة أسواق المال تحت رقم AP/2013/0012.

إقرأ تقييم شركة Q8Trade