التوقعات الشهرية لأسعار الذهب - 1 أغسطس 2017

استقرت أسعار الذهب عند 1269.35$ للأونصة يوم الإثنين، وارتفعت بنسبة 2.3% خلال الشهر، حيث زاد حذر المستثمرين بشأن آفق النمو الأمريكي ومسار رفع معدلات الفائدة. التطورات في واشنطن وتراجع توقعات التضخم ضغطت على الدولار خلل أغلب شهر يوليو. لا يبدو بأن رفع أسعار الفائدة محتملة حتى شهر ديسمبر، وذلك الأمر يعتبر عنصر تصاعدي كامن يدعم الذهب.

من ناحية الرسوم البيانية، هناك أمرين يستدعيان الإنتباه للوهلة الأولى. الأمر الأول، أن غيمة إيشيموكو الأسبوعية تستمر بتقديم الدعم. الأمر الثاني، التقدم الأخير دفع زوج الذهب/الدولار الأمريكي فوق الغيمة اليومية. بالإضافة إلى ذلك، فإن امتداد شيكو (سعر الإغلاق الموضوع على بعد 26 فترة للوراء- الخط البني) اليومي وللأربع ساعات يقع هو الآخر فوق الغيمات. يشير هذا الأمر إلى احتمالية أن يحافظ الذهب على النمط التصاعدي على المدى المتوسط.

الرسم البياني الأسبوعي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

السوق الآن يمر في عملية اختبار المقاومة في منطقة الدعم 0/1271، وإن ثبت زوج الذهب/الدولار الأمريكي بعد ذلك، فإن لديه احتمالية الإرتفاع وصولاً إلى المنطقة 5/1296. على الحركة التصاعدية الوصول إلى إغلاق يومي فوق هذا الحاجز القوي عند 5/1296 لتحدي الحركة التنازلية الموجودة عند 4/1308. اختراق هذه المقاومة التقنية الهامة سوف تشير إلى تحرك نحو 1327.50-1324. ولكن، إن واجه زوج الذهب/الدولار الأمريكي مصاعب في اختراق المنطقة 0/1271 وتراجع ما دون 1264، لن استثني احتمالية التراجع نحو 1255 أو حتى 1250. الإختراق ما دون غيمة إيشيموكو على الإطار لأربع ساعات من الممكن أن يؤدي إلى المزيد من التراجع. في تلك الحالة، ربما تكون المحطة التالية عند المنطقة 2/1243. ما دون ذلك، هناك مستوى دعم واضح عند المستوى 1235.

الرسم البياني اليومي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.