توقعات سوق النحاس – 8 فبراير 2017

شهدت جلسة الثلاثاء تراجع طفيف في أسواق النحاس، ولكن كما نرى على الرسم البياني، قمت برسم مثلث تصاعدي كبير هناك. أعتقد بأننا سوف نرى استمرار هذا السوق بالإرتفاع، وما لا تراه موجود على الرسم البياني طويل الأجل متعدد السنوات، قمنا مؤخراً بإختبار خط النمط الصاعد وكان صامداً. لهذا السبب، أعتقد بأننا في كل مرة نتراجع فيها، فإن المشترين سوف يكونون مهتمين. كما أن لدي المعدل المتحرك الأسي لـ 50 يوماً على الرسم البياني، وقد كان يقدم الدعم الديناميكي مؤخراً.

المقاومة في الأعلى

هذا لا يعني بأن المقاومة سوف تخترق بسهولة، وأعتقد بأن المستوى 2.75$ هام جداً. ولكني أعتقد بأننا في النهاية سوف نخترق فوق ذلك المستوى وعندما نقوم بذلك سوف نتحرك على الأغلب إلى الأعلى أكثر. اختراق ذلك المستوى من المفترض أن يرسل هذا السوق نحو المقبض 3$ وما بعده. السبب الذي يدفعني للإعتقاد بأن هذا السوق مستعد للإرتفاع هو الكلام عن الإنفاق على البنية التحتية في الولايات المتحدة وأماكن أخرى حول العالم. يجب التركيز على محادثات الإنشاء في الصين، لأنها دائماً ما تكون محرك رئيسي لسوق النحاس كذلك.

في النهاية، لايوجد لدي سيناريو أكون فيه مستعداً للبيع في هذا السوق، على الأقل ليس حتى نخترق ما دون المستوى 2.45$ن الأمر الذي من الواضح بأنه لن يحدث قريباً. أدرك بأن المستوى 2.75$ في الأعلى سوف يكون مقاوماً بشكل كبير، ولكن عندما يتم اختراقه، من المفترض أن نرى زخماً حقيقياً في هذا السوق. كنا نتحرك نحو الأعلى ببطئ وبشكل ثابت نسبياً، والذي يعتبر أمر تصاعدي جداً على المدى الطويل، حيث لا داعي للقلق بأننا سوف نفقد الزخم بسبب التعب خلال المستقبل القريب. هناك إعلانات أخرى يجب التركيز عليها، مثل أرقام الإسكان وأذونات البناء حول العالم. إن كانت قوية، فإن هذا السوق سوف يرتفع.

الرسم البياني اليومي لأسواق النحاس

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.