التحليل التقني للفضة- 27 نوفمبر 2016

الأحد, 27 نوفمبر, 2016 20:42

الفضة تتعرض للضغط. الفضة الفورية تراجعت إلى 16.1745$ للأونصة يوم الجمعة، وهو المستوى الأدنى لها منذ شهر يونيو، قبل أن ترتد. تراجعت فضة بأكثر من 20% منذ سعر أغلاق شهر أغسطس العام الماضي، مما يحقق المعنى الشائع للسوق التنازلي.

التراجع أدى إلى تأثير سلبي على أسهم التعدين. في أستراليا، خسر سهم شركة Newcrest للتعدين المحدودة، أكبر منتج للذهب في البلاد، 5.8% هذا الأسبوع، في حين أن شركة Evolution للتعدين خسرت 2.3%. شركة Barrick Gold أكبر شركة تعدين ذهب في العالم، خسرت 4.9% في كندا منذ يوم الإثنين.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Evolution "جاك كلين" للمساهمين هذا الأسبوع بأنه في حين أن السبائك لم تتفاعل مع فوز ترامب كما كان يتوقع المستثمرين، فإن أجندة الرئيس الجديد قد تساعد في دعم التضخم. السبائك تعتبر من قبل بعض المستثمرين على أنها تحويط ضد التضخم من خلال رفع قيمتها مقابل تسارع مكاسب السعر.

في حين السبائك قد تتعرض لبعض الضعف في شهر ديسمبر مع اقتراب رفع معدلات الفائدة، فإن هناك احتمالية تحقيق المكاسب العام القادم حيث يقوم المستثمرين بإعادة دراسة المخاطر خارج الولايات المتحدة، وفقاً لـ "جورج شيفلي" مدير المحفظة الإستثمارية لدى شركة Investec Asset Management. ويقول بأن ذلك التحول قد يأتي بعد أن يقوم ترامب بحلف اليمين.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن