توقعات أسواق النحاس- 29 سبتمبر 2016

تقدمت أسواق النحاس بشكل ملح حيث أننا ارتددنا من المعدل المتحرك الأسي لـ 200 يوم. كنت قد ذكرت النحاس من قبل لأننا بدئنا نظهر قوة حقيقية بالقرب من المستوى 2.20$. ذلك هو المكان الذي نجد فيه أنفسنا مرة أخرى، بعد أن حصلنا على تراجع كبير. من خلال الارتداد نحو هذه المنطقة، يبدو بأننا نحاول الاختراق نحو الأعلى. إن تمكنا من تجاوز المطرقة من جلسة الإثنين، أعتقد بأن أسواق النحاس عندها سوف تصل إلى المقبض 2.24$ في الأعلى. من ناحية أخرى، من الممكن أن نتراجع من هنا، ولكني أعتقد بأن المعدل المتحرك الأسي لـ 200 يستخدم نفسه كنوع من الدعم الديناميكي للمشترين.

القوة الإقتصادية

تظهر أسواق النحاس قوة اقتصادية حقيقية عندما ترتفع، لأن النحاس مكون هام جداً في البناء والإنشاء. هذا الأمر يتأثر بدرجة كبيرة بآسيا، حيث أن مشاريع الإنشاء سوف تحتاج المزيد من هذا المعدن. في هذه الحالة، الكثير من المتداولين سوف يراقبون النحاس لمعرفة الرغبة بالمخاطرة في السوق بشكل عام، حتى إن لم يتداولوا بهذا العقد نفسه.

كنوع من المقياس، الكثير من المتداولين سوف يستخدمون الدولار الأسترالي حيث أن أستراليا تقوم بتصدير كمية كبيرة من النحاس إلى آسيا، والتي بالطبع هي المستهلك الأكبر للنحاس. في النهاية، أعتقد بأن جزء من هذا الأمر قد يكون له ردة فعل مع احتمالية التحفيزات في الصين، والتي عادة ما تجد نفسها في وضعية مشاريع البناء. في هذه الحالة، على الأغلب أن يجد السوق مشترين في كل مرة يتراجع فيها، وأعتقد بأن هناك شيء من القاع الصلب في هذا السوق بالقرب من المستوى 2.15$. طالما أننا بقينا فوق ذلك المستوى، أعتقد بأن هناك الكثير من الناس الذين سوف يرغبون بالشراء.

أسواق النحاس

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.