توقعات أسواق النحاس- 21 سبتمبر 2016

حصلت أسواق النحاس على شيئ من الدعم للأعلى خلال جلسة الثلاثاء حيث اننا قمنا بالإختراق فوق قمة المطرقة التي تشكلت يوم الإثنين. لهذا السبب، أعتقد بأن هناك بناء للضغط التصاعدي حالياً. ما أجده مثيراً للإهتمام هو أن المطرقة التي قمنا بالاختراق فوقها تشكلت عند المستوى 2.1500$ و نتيجة لذلك أعتقد بأن من المنطقي أن يكون هناك الكثير من الدعم النفسي. بالإضافة إلى ذلك، قام السوق بالاختراق فوق المعدل المتحرك الأسي لـ 200 يوم خلال جلسة الثلاثاء، والذي بالطبع يعد مؤشر تصاعدي كذلك. ولكن، عند اغلاق الجلسة، نحن نقع عند ذلك المستوى بالضبط.

مؤشر طويل الأجل؟

المعدل المتحرك الأسي لـ 200 يوم يستخدم من قبل متداولي الفترات الطويلة غالباً من أجل معرفة توجه السوق. هذا النوع من التداول طويل الأجل هو الذي أتحدث عنه حالياً، ونتيجة لذلك أعتقد بأن الأيام القادمة لن تكون بالضرورة مؤشراً على ما سوف يحدث. ولكني أدرك بأن الاختراق فوق قمة نطاق جلسة الثلاثاء ربما يرسل هذا السوق نحو المستوى 2.2000$ خلال الأسابيع القادمة.

الأمر المثير للإهتمام بالنسبة لهذا الرسم البياني هو أن النحاس عادة ما يشير إلى وضع النمو الاقتصادي العالمي. على سبيل المثال، فإن النحاس يستخدم في أي مشروع بناء تقريباً حول العالم، ويميل لأن يكون حساساً لما يحدث في آسيا. في حال كانت هناك الكثير من الإنشاءات في اماكن مثل الصين وأندونيسيا، فإن هناك طلب مرتفع على النحاس. لهذا السبب، أعتقد بأن هذا يظهر بأن المشاركين في السوق بدؤوا يشعرون بشيء من الحركة التصاعدية الإضافية، و على أقل تقدير هناك استعداد لشراء "الأشياء" حيث أنه لو يوجد عودة حقيقية بالنسبة لمعدلات الفائدة. أعتقد بأننا سوف نرتفع ولكني أدرك بأننا في حال قمنا بالإختراق ما دون قاع مطرقةجلسة الإثنين، فإن ذلك سوف يرسل هذا السوق نحو الدعم القريب من المستوى 2.1000$.

أسواق النحاس

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.