التحليل التقني للفضة - 23 يونيو 2016

الخميس, 23 يونيو, 2016 8:37

كانت أسواق الفضة تتحرك بشكل جانبي خلال الأسابيع الماضية، و لذلك من المنطقي بأن السوق يجب أن يبقى ضمن منطقة التدعيم التي شهدناها منذ بعض الوقت. في تلك الحالة، من المفترض أن يرتد السوق من هنا و حقيقة أننا شكلنا مطرقة خلال اليوم تظهر بأن المستوى 17$ في الأسفل يستمر بكونها داعماً، و في هذه الحالة أعتقد بأن المشترين سوف يعودون. الاختراق فوق قمة المطرقة من المفترض أن يرسل هذا السوق بحثاً عن المستوى 17.75$، و بعد ذلك ربما المستوى 18$ فوق ذلك. في النهاية أعتقد بأن المشترين سوف يفوزون بسبب حقيقة ان لدينا الكثير من الغموض بشأن معدلات الفائدة من البنوك المركزية حول العالم، خصوصاً البنك الفدرالي.

الأصول الصلبة

أعتقد بأن الكثير من الناس سوف يستمرون بتفضيل الأصول الصلبة عند هذه النقطة، حيث أن الدولار الأمريكي بالطبع سوف يواجه مصاعب بسبب عدم وجود أي مؤشرات على قدرة البنك الفدرالي على رفع معدلات الفائدة. هذا الأمر بالطبع يعمل ضد قيمة الدولار الأمريكي مقابل المعادن الثمينة، حيث أنها تعطي القليل من الأمان ضد تراجع العملة و بالطبع المخاوف المتعلقة بالإتحاد الأوروبي، و المملكة المتحدة و النشاط الاقتصادي. لهذا، يبدو بأن الأمر مسألة وقت قبل أن يتدفق الناس نحو أسواق المعادن الثمينة حيث أننا خائفين من الكثير من القطع المتحركة حالياً بحيث أن السوق سوف يمشك بالقش عندما يتعلق الأمر بالشعور بالأمن.

اختراق المستوى 17$ في الأسفل سوف يكون سلبياً، و نتيجة لذلك أعتقد بأن عند تلك النقطة فإن السوق على الأغلب أن يحاول التراجع إلى المستوى 16$. و لكني في النهاية ما زلت أعتقد بان المشترين هم المسيطرون.

الرسم البياني اليومي للفضة

 

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن