التحليل التقني للفضة- 17 مايو 2016

الثلاثاء, 17 مايو, 2016 9:32

مرت أسواق الفضة بجلسة متقلبة جداً يوم الإثنين، حيث أننا كنا تقدمنا في البداية مباشرة. و لكننا وجدنا الكثير من المقاومة بالقرب من المستوى 17.50$ مما تسبب في تحويل الأمور و تشكيل شهاب. الشهاب بالطبع هو مؤشر سلبي جداً هو شمعة سلبية جداً و ذلك بالطبع من المفترض أن يكون قلقاً نوعاً ما. و لكن، شمعة يوم الجمعة كانت على شكل مطرقة و عند نقط حيث شهدنا الكثير من الدعم مؤخراً، و لذلك أعتقد بأن السوق سوف يستمر بالتقلب في هذه المنطقة و لكن من المفترض أن يجد الدعم بالقرب من المقبض 17$.

مستويات دعم متعددة

يمكنني كذلك أن أرى الدعم في الأسفل عند المستوى 16$ كذلك، و بصرحة فوقه مباشرة. بعبارة أخرى، لست مهتماً ببيع الفضة، حيث أني أشعر بأن الأمر مسألة وقت قبل أن نواصل الإرتفاع. أعتقد بأن هناك 3 سيناريوهات مختلفة يجب النظر عليها عندما يتعلق الأمر بأسواق الفضة و ما إن كنا سوف نبدأ الشراء. الأمر الأول هو ببساطة الإختراق فوق قمة الشهاب من جلسة الإثنين و الذي دائماً ما يكون تصاعدياً. الأمر الثاني هو أن نجد شمعة داعمة بالقرب من المستوى 17$ و ربما حتى ادنى منه قليلاً. أخيراً، أعتقد بأن الإختراق ما دون المستوى 16$ سوف يقدم الكثير من القيمة للناس المهتمين. الشمعة الداعمة في تلك المنطقة العامة سوف تكون سبباً كافياً للبدأ بوضعية طويلة.

تذكر بأن قيمة الدولار سوف يكون لها تأثير كبير على أسواق الفضة، و مع كونها بدأت تصبح أكثر قوة، فعلى الأغلب بأن الدولار الأمريكي قد تسبب بذلك من خلال الهبوط. راقب مؤشر الدولار الأمريكي و في حال قمنا بالإختراق مادون مقبض 94، أعتقد بأن الفضة سوف يرتفع أكثر.

الرسم البياني اليومي للفضة

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن