أسعار الفضة تقترب من أعلى مستوى لها خلال عام

الخميس, 28 أبريل, 2016 10:06

وصلت أسعار الفضة إلى أعلى مستوى لها منذ بنتصف شهر مايو 2015 يوم الأربعاء، حيث أنها تستمر في الحصول على إعادة تقييم مقابل الذهب.

عقود الفضة في نيويورك لطلبية شهر مايو – أكثر العقود الآجلة فعالية حالياً – تقدمت بنسبة 2% في بداية التداولات عند 17.48$ للأونصة، قبل أن تخسر بعض هذه المكاسب عند الإغلاق. مع تقدم بنسبة 26% خلال العام حتى الآن، فإن أداء الفضة أفضل من أداء الذهب، حيث يسعى المستثمرين إلى بديل عن الذهب بعد تراجعه من أعلى مستوى له خلال 13 شهر و الذي وصل له في شهر مارس.

بعض الصناديق المتداولة في البورصة تقوم بالتحول من الذهب إلى الفضة و المضاربين الكبار على العقود الآجلة أو مستثمري "المال المدار" مثل صناديق التحوط يتخذون هم أيضاً موقفاً تصاعدياً بشأن توقعات الفضة. قامت صناديق التحول بوضعيات تصاعدية بشكل كبير على الفضة الأسبوع الماضي، مما دفع السوق بشكل عام إلى وضعية طويلة صافية قياسية أخرى.

وفقاً لبيانات CFTC الأسبوعية بشأن "إلتزام المتداولين" حتى تاريخ 19 أبريل و المعلن عنها يوم الجمعة الماضية، قام المضاربين مرة أخرى بالإضافة إلى الوضعيات الطويلة و بناء وضعيات تصاعدية عند 378.6 مليون أونصة. ذلك هو المستوى الآعلى منذ العام 2006. في نفس الوقت، قام المضاربين بخفض وضعياتهم القصيرة و التي شهدت نمو الوضعيات الطويلة الصافية إلى 10,211 ن مقارنة بصافي الوضعيات القصيرة القياسية عند 1610 طن و المسجلة خلال الربع الثالث من 2015.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن