التوقعات الفنية لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي- 17 مارس 2016

|

السعر وقت كتابة التقرير: 1.1280

التوقعات:

استمرار الصعود وكسر الحد العلوي للاتجاه العرضي 1.1500 واستمرار الارتفاع الي 1.2000

الرؤية الفنية

على الرسم البياني الشهري نجد ان زوج اليورو في اتجاه عرضي فقد خلاله الزخم الهبوطي خلال عام كامل منذ الربع الأول من 2015 وحتى هذه اللحظات وقت كتابة هذا التقرير.

بالإضافة الي احباط المستثمرين واستنادا على الاخبار السيئة والتي أصبحت حديث الصحف والميديا المتخصصة وصولا بخفض أسعار الفائدة الي ادني مستوياتها على الاطلاق.

قد يجد القارئ للمشهد الحالي وسط الجماهير توقعات استمرار الهبوط او اللامبالاة للانتباه للعملة الموحدة اليورو وهو ما دفعنا لكتابة هذا التقرير بالاستناد على إشارات هامة شهدناها حتى تلك اللحظة.

تبدأ من مراكز تجميع قوية ظهرت في انخفاض العزم الهابط وحدوث اختلاف بين حركة المؤشرات والاسعار مما جعل المؤشرات تشير الي توقعات بنهاية التصحيحات والبدء في مرحلة جديد منتظرة للاتجاه الصاعد.

يظهر الرسم البياني الشهري تشبع مؤشر استوكاستيك أسفل مستويات 20 لفترة طويلة بلغت 6 أشهر ثم عاد لتكوين قاع اعلي على الرغم من ان الأسعار اختبرت نفس مناطق الدعم الشهري عند مستويات 1.050

الرسم البياني الأسبوعي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي دايفرجنس على مؤشر الماكد وهو ما يؤكد توقعاتنا بثبات القاع الحالي 1.0500 وبدء اتجاه صاعد جديد بعد كسر مستويات 1.1500 والثبات الأسبوعي اعلى منها.

ما هو اتجاه اليورو؟

هذا هو السؤال الأكثر أهمية في تلك اللحظة.

وبشكل عام استمر الاتجاه الجانبي كما ذكرنا عام كامل وهي فترة كافية لبناء مراكز تجميع قوية ظهرت بشارتها مع مؤشر الاستوكاستيك على الرسم البياني الشهري ومؤشر الماكد على الرسم البياني الأسبوعي

الاتجاه الآن جانبي نظرا لحركة اليورو خلال عام كامل كانت ما بين مستويات 1.0500 و1.1500حيث ان تأكيد الاتجاه الصاعد يعتمد على اختراق مستويات 1.1500 والثبات اعلي منها ولكن بحسب توقعاتنا الفنية نري أيضا ان الأسعار الحالية تعتبر جيدة للحصول على صفقة شراء بسعر رائع.

ما هي استراتيجية التجارة؟

يمكن الحصول على مراكز شراء من الآن وتعزيز المراكز بعد الثبات فوق مستويات 1.1500 بأغلاق اسبوعي

سيناريو البيع

هذا السيناريو غير وارد الآن حيث انه يعتمد على كسر وثبات أسفل 1.0500 وهو شبه مستحيل خلال هذا العام او العام القادم بناء على توقعاتنا الفنية وما سبق.

التوقعات على المدى القصير

تشير التوقعات الي احتمالات الصعود وكسر مستويات 1.1500 بثبات مستويات 1.0800

التوقعات على المدى الطويل

تشير توقعاتنا على المدى الطويل باحتمالات صعود اليورو الي مستويات 1.2000 بثبات القاع 1.0500

تم اعداد هذا التقرير استنادا على تحليل البيانات فنيا بأدوات متعارف عليها نثق في صحتها ولكن بسبب عدم استقرار الأسواق قد تتدفق معلومات جديدة تؤدي الي اختلاف النتائج لذلك يخلي المحلل مسئوليته في أي قرار استثماري بناء على هذا التقرير مع مراجعة وتحديث التقرير بشكل دوري.

المحلل رشدي مكرم، هو من المحللين المحترفين في عالم الفوركس و حاليأ يشغل منصب مدير الأبحاث في موقع النخبة للعملات. قد دخل في التجارة عبر اسواق الذهب و مع الخبرة حققت توصياته على الذهب اهدافها علي مر 4 سنوات ماضية. احترف العمل في أسواق العملات الأجنبية و يعتمد على أسلوب التحليل التقني في استراتيجيات التداول الخاصة به والتي حظت باهتمام الكثيرين في العالم العربي. يقوم المحلل رشدي بتعليم و تدريب المتداولين و توفير توصيات و استراتيجيات تداول بشكل مستمر.