التوقعات الشهرية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي- نوفمبر 2015

|

تراجع زوج اليورو/الدولار الأمريكي مؤخراً تجاوباً مع إشارة البنك الأوروبي المركزي على أن هناك إحتمالية للمزيد من التيسير. في هذه الحالة، عند وقت كتابة هذا المقال، نقوم بإختبار قاع المثلث التصاعدي المحتمل. هذا السوق يحتوي على بنكين مركزيين يقومون بما يمكنهما لتجنب القوة في العملات. الدوولار الأمريكي كان أقوى على المدى الأطول، و لذلك عند هذه النقطة، عليك أن تضع خطاً يحدد مكان التداول في هذا السوق.

بالنسبةة لي، أعتقد بأن المنطقة التي يجب التركيز عليها تقع في مكان ما حول مقبض 1.09. أعتقد بأننا إذا ما إخترقنا ما دون تلك المنطقة، فإن السوق سوف يستمر بالتراجع و ربما يصل إلى 1.05 خلال الأسابيع القادمة. من الناحية الأخرى، إذ ما قمنا بالإرتداد من هناك من المحتمل بأن نستمر بالمثلث التصاعدي، و الذي يعني بأننا من الممكن أن نصل إلى المستوى 1.15 بناءاً على نوع التفاعل مع الأخبار.

من الناحية المنطقية

إذا ما إرتددنا من هنا، لا أتوقع التحرك إلى المستوى 1.15، و لكن أتوقع الحصول على العديد من فرص الشراء بشكل متوقع. أعتقد بأننا في النهاية سوف نصل إلى ذلك المستوى إذا ما بقينا ضمن المثلث التصاعدي، و لكن ربما يحدث الأمر في ديسمبر و ليس نوفمبر.

عند الإختراق للأعلى، سوف أقوم بالبحث عن التراجعات قصيرة الأجل و التي ظهر مؤشرات على الدعم من أجل إتخاذ وضعيات طويلة بشكل متكرر. لن أمتسك بأي تداول لأي فترة طويلة، و السبب بصراحة هو أن الأمر الوحيد الذي يمكن الإعتماد عليه في هذه النقطة هو التقلبات الكبيرة و الكثير من المفاجئات من قبل البنكين المركزيين. نادراً ما أتداول بهذا الزوج مؤخراً،و لكن عندما نخترق إلى خارج المثلث، أعتقد بأننا في النهاية سوف نعلم ما يريد القيام به.

الرسم البياني لليورو مقابل الدولار الأمريكي

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.