التوقعات الشهرية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي-أكتوبر 2015

|

كان زوج اليورو/الدولار الأمريكي ضيقاً جداً مؤخراً. في نهاية الأمر، السوق كان يرتد ما دون المستوى 1.13 إلى المستوى1.10 خلال الأسابيع الماضية، مع بعض الجلسات هنا و هناك التي كانت خارج هذا النطاق. و لكن في النهاية، كما يمكن أن ترى على الرسم البياني الأسبوعي، فقد قمة برسم خط نمط تصاعدي هام. أعتقد بأن هذا الخط يشير إلى اننا نحاول تشكيل نوع من المثلث التصاعدي، و أن الإختراق فوق ذلك المثلث سوف يكون نوع من تغيير في النمط. المستوى 1.15 أخترق في الماضي، و لكن يمكن أن ترى بأننا لم نستطيع التمسك بتلك المكاسب. تميل تغيرات النمط بأن تكون مزعجة، و بالتالي متقطعة جداً. هذا أحد المواقف التي يعتبرها الناس بأن السوق يحاول القضاء على أكبر عدد ممكن من المتداولين.

وضعية طويلة

عند هذه النقطة، طالما أننا بقينا فوق خط النمط التصاعدي، سوف أقوم فقط بشراء هذا الزوج. الحقيقة هي أن هذا الزوج من أقل الأزواج تفضيلاً بالنسبة لي، حيث أنه كان مزعجاً جداً. في نهاية الأمر، قام البنك الفدرالي بتحيير السوق من خلال رفض رفع معدلات الفائدة. و لكن في نفس الوقت، أشار إلى أنه ربما تكون هناك الكثير من الأسواق العالمية و الإقتصاديات العالمية الضعيفة جداً لدرجة تمنع من القيام بهذا الأمر. بطريقة ما، فقد قالوا "السبب هم و ليس نحن".

البيان بالطبع أدى إلى قلق الكثير من الناس تجاه الأسواق العالمية، و لكني أدرك أيضاً بأن الإتحاد الأوروبي بدأ بإظهار مؤشرات على التعافي. لهذا، من المحتمل بأن نستمر بالإختراق في النهاية. لا أعلم إن كان هذا سوف يتم خلال هذا الشهر، و لكن في هذه الأثناء سوف أقوم بشراء التراجعات قصيرة الأجل من أجل التداولات قصيرة الأجل. مرة أخرى، أنا لست مهتماً على الإطلاق بالبيع في هذا السوق حتى نصل ما دون خط النمط التصاعدي.

الرسم البياني لليورو مقابل الدولار الأمريكي

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.