التوقعات الشهرية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي- أغسطس 2015

|

ارتفع زوج اليورو/الدولار الأمريكي في البداية خلال الأسبوع الأخير من يوليو، ولكن كما رأينا مراراً وتكراراً يبدو أن هذا الزوج محصور بين مستوى 1.08 في القاع، ومستوى 1.12 على القمة. بصراحة ومع كل هذه الدراما القادمة من اليونان لا ينبغي أن يشكل هذا الامر مفاجأة. قد يبدو أنه من المفروض أننا قد حللنا هذه المشكلة في الوقت الحالي، ولكن في الوقت نفسه أعتقد أن ما حدث حقاً هو أن الكثير من كبار التجار خرجوا ببساطة من السوق. هذا مجال تداول عالي التردد وبالطبع للتجار اليوميين أصحاب الحسابات الصغيرة. وبعبارة أخرى، ليس هناك أي سبب لدى هذا الزوج للحرك بشكل جذري بأي من الاتجاهات.

بعد أن قلنا هذا…

أعتقد أن السوق ستتحرك أخيراً في وقت ما في شهر سبتمبر ولكن هذه السوق ستكون مهمة للغاية لأنه ستشكل نوع من الأساس لهذا التحرك. أنا لا أعرف ما الذي سيخرج هذا الزوج من منطقة 1.08 -1.12 ولكن في نهاية المطاف سوف يحدث هذا الامر. وعندما يحدث أعتقد انه إذا تمكنا من تجاوز مستوى 1.15 سيتغير هذا الاتجاه تماماً وسوف يستمر اليورو بتسجيل الأرباح. من ناحية أخرى وإذا تراجع الزوج دون مستوى 1.08 فسوف يتجه نحو مستوى 1.05، ومن ثم ربما أخيراً قد يقوم بخطوة باتجاه التكافؤ التي تمناها الكثير من الناس.

عندما أنظر إلى هذا الرسم البياني أدرك بأننا كنا في وضع متقلب للغاية في الآونة الأخيرة وهذا يعني عموماً أننا نقترب من نهاية الاتجاه الهابط. أعتقد بأن هذا الزوج سيرتفع في نهاية المطاف، حتى لو كان مجرد ارتداد لمدة عام آخر أو عامين، ومن ثم سيتم بيعه مرة أخرى كما حدث خلال الدورات العديدة الاخيرة. في هذه الأثناء نفذ صفقات صغيرة وركز على مدى ال 400 نقطة.

الرسم البياني الأسبوعي لزوج اليورو/الدولار الأمريكي

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.