تراجع أسهم شركة أبل، و لكن لا داعي للقلق

طاقم ديلي فوركس

من الممكن أن تكون أسهم آبل قد حققت إرتفاع قياسي عند 115$ في السوق، و لكن ذلك لم يوقف صناديق بعض أكبر صناديق التحول في الولايات المتحدة من التخلص من أسهمها في الشركة. أرقام الربع الآخير أظهرت بوضوح بأن هؤلاء المستثمرون من الممكن أن يخلصوا أنفسهم من أسهمهم بنفس مقياس شرائهم عند قيام شركة آبل بإطلاق جهاز أي فون 6.

النوبة وراء جهاز أي فون 6 تسببت بمحافظة السهم على معدل تداول ثابت فوي عتبة 100$ مع الدعم الكبير لـ Apple Pay لهوامش التداول العالية. ثلاثة من بين أكبر صناديق التحوط الأمريكية بحسب ممتلكات الأسهم قامت بالفعل بتقليلي حصصها في شركة أيل (NASDAQ:AAPL) و إزدادت سرعة إستعادة الأموال المستثمرة.

نتج عن نوبة بيع الأسهم تراجع بمقدار 1.3 مليار دولار وفقاً لملفات تحليل S&P Capital IQ. و شركة أبل ليست الشركة الوحيدة التي سجلت وضعيات بيع كبيرة. شركة خدمات الإنترنت الصينية Baidu (ADR) (NASDAQ:BIDU) كانت في المركز الثاني من حيث وضعيات البيع، مع قيام صناديق الإستثمار بخفض وضعياتهم بإجمالي 921 مليون دولار.

من ناحية أخرى، قامت كلٌ من شركة "AbbVie" (NYSE:ABBV) و شركة "Actavis plc" (NYSE:ACT) بإعادة هيكلة أنفسها و هي الآن الأسهم الأكثر شعبية، على خلفية البيع الكبير الذي طرأ على أسهم أبل. حققت شركة Actavis هذا الإنتاج بفضل الأخبار المتعلقة بدمجها الوشيك مع شركة Allergan مقابل 66 مليار دولار. يبدو بأنهم نجحوا في التخلص من المنافسة من قبل Bill Ackerman و Valeant Pharmaceutivals (NYSE:VRX) الذين كانوا في سباق للحصول على صفقة Allergan. الوضعية الطويلة لشركة AbbVie تقدر عند 1.9 مليار دولار مع كون Actavis في المركز الثاني عند 1.5 مليار دولار.

أعلنت CNBC بأن 6 من أكبر 10 صناديق الإستثمار في الولايات المتحدة تمتلك الآن حصص في AbbVie مع 7 يمتلكون أسهم في Actavis. تمكنت مجموعة "علي بابا" القابضة المحدودة (NYSE:BABA) بجذب المزيد من صناديق الإستثمار مع 5 من الصناديق الكبار لها وضعيات جديدة بقيمة 1.4 مليار دولار.

التحليل التقني:

حققت شركة أبل تحرك ضخم من 96$ وصولاً إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 117.28$، رافعة السهم إلى منطقة المباع بإفراط. نظرة عن كثب إلى الرسم البياني بناءاً على مستويات فيبوناتشي تشير إلى أن السهم من الممكن أن يتراجع على تحصيل الأرباح خلال المستقبل القريب، مع الدعم المباشر موجود عند 110$ و 106$ و المقاومة عند 117$ و 121$.

معلومات يمكن العمل بها:

قم بشراء أسهم أبل (NASDAQ:AAPL) عند المستويات المحلية مع إستهداف 117$ و 120$، مع نقطة توقف الخسائر عند 112.5$.

أسهم أبل

طاقم ديلي فوركس

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.