الطلبات عن طريق الإنترنت تدعم ماكدونلدز

طاقم ديلي فوركس

شركة ماكدونلدز (NYSE:MCD) تعتبر من شركات الأطعمة الجاهزة العديدة التي تيتمر بالإستفادة من التطويرات الكثيرة على الأنظمة لدعم الطلبات على الإنترنت. في الولايات المتحدة وحدها، فإن الطلبات عن طريق الإنترنت و الهاتف المتحرك تساوي 50-60% من جميع المبيعات وفقاً لـ Economic Times.

ماكدونلدز كما هو الحال مع غيرها من الشركات، تستمر في الإستفادة من الإنتشار الواسع للهواتف الذكية. أغلبية مطاعم الوجبات السريعة تقوم بدمج هذه الأنظمة الجديدة، مخفضة التكاليف العالية المرتبطة بمراكز الإتصال. منافذ الإنترنت تمكن المستخدمين من تحويل طلباتهم بشكل مباشر من الموقع الإلكتروني إلى المحلات القريبة من صاحب الطلب.

المستهلكون كثيروا الحركة أو الذين هم في عجلة من أمرهم هو الذين يستمرون بالإستفادة بشكل كبير من هذه التطورات الجديدة. الطلب عن طريق الإنترنت يساعد كذلك ماكدونلدز في التواصل مع زبائنهم و إعلامهم بالعروض و القوائم الجديدة على عكس الحال مع الطلبات عن طريق الهاتف.

الراحة المطلقة هو أحد الأسباب التي تجعل الطلب عن طريق الإنترنت ينتشر، حيث أن عدداً من المستهلكين خصوصاً في هذا العصر من النادر أن يستغنوا عن هواتفهم أو أجهزتهم الذكية. عندما يقوم المستهلك بوضع الطلب يظهر تنبيه على الشاشة في المطعم مما يمكن هذه المحلات من التوفير في الوقت و الكلفة.

في الهند على سبيل المثال، أجبرت محلات ماكدونلدز على أن تعيد تنظيم منافذها على الإنترنت تجاوباً مع النمو المتزايد للإنترنت. التحديث يعطي ثمره بالفعل، بحسب Hardcastle Restaurants الذين أعلنوا مؤخراً عن زيادة أكثر من 30% على أعمالهم عن طريق الإنترنت، من مجرد نسبة 5%. و تمتلك Hardcastle ما مجموعه 192 مطعماً في المنطقة.

مطاعم Yum المتفرعة من KFC تبقى من بين أسرع المطاعم نمواً في الهند، مع كون الطلبات على الإنترنت تعادل 25% من إجمالي المبيعات.

التحليل التقني

بعد أن إفتتح سهم ماكدونلدز عند 94.4$ إرتفع بشكل هامشي يوم الجمعة ليغلق عند 95.10$. كان السهم يمر في حالة من الإرتفاع منذ تاريخ 26 أوكتوبر مدعوماً بالنمط التصاعدي الطويل. و يتداول حالياً فوق المعدل المتحرك لـ 20 يوماً عند 93.24$ مع RSI عند 65.30، في إشارة إلى أن السهم يقترب بشكل كبير إلى منطقة مباعة بإفراط.

يمكن للمتداولين إتخاذ وضعية طويلة على السهم مع وجود الدعم عند 94.5$ و 93.24$، حيث المقاومة متوقعة بالقرب من 96$ و 97.50$.

سهم ماكدونلدز التحليل التقني

معلومات للعمل

قم بشراء سهم ماكدونلدز (NYSE:MCD) مع نقطة توقف خسائر عند 94.6$ مع كون الهدف عند 95.70$ و 96.50$.

طاقم ديلي فوركس

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.