التحليل التقني للنفط الخام - 01 مايو 2013

مر سوق الخام WTI بجلسة سلبية يوم الثلاثاء، حيث تراجع إلى ما دون مستوى 95.00$ مباشرة. كنت أتوقع مؤخراً بأننا قد ندخل في منطقة التدعيم السابقة، و أننا من الممكن أن نرى شيئاً من التقلب بين مستوى 92.00$ في القاع و مستوى 95.00$ السابق ذكره في القمة. في تلك الحالة، فإننا ننظر إلى سوق من نوع المضاربين على المدى القصير، و نتيجة لذلك، عليك أن تكون ذكي و متوفر لمراقبة الرسوم البيانية في هذا النوع من البيئة.

الرسم البياني للنفط مقابل الدولار 01.05.2013

في تلك الحالة، فإن هذا سبب يدفعنا للقول بأنك لا تستطيع التداول في هذا السوق، و بأنك عليك أن تكون سريعاً. في تلك الحالة، عليك أن تبقي على نقاط وقف الخسارة في منطقة ضيقة، و أن تكون مطلعاً على حقيقة بأن الإختراق إلى ما دون مستوى 92.00$ سوف يؤدي في الواقع إلى الإشارة إلى تحرك تنازلي قوي على الطريق، و عند تلك النقطة، عليك ببساطة أن تتخذ وضعية قصيرة فقط.

من ناحية أخرى، إذا ما تمكنا من الإختراق إلى ما فوق مستوى 95.00$، سوف يكون علينا القول بأن هناك وضعية تصاعدية قصوى على وشك أن تحدث، و أن عليك أن تتخذ وضعية طويلة فقط. و هذا على الأغلب سوف يتفق مع نوع من التراجع في قيمة الدولار الأمريكي، و الذي في الواقع شيئاً قد بدئنا نراه الآن. و لكن هذه ليست قضيتي الرئيسية.

العرض و الطلب

بصراحة، فإن معادلة العرض و الطلب في هذا السوق جيدة. بصراحة، الطلب ليس كثيراً لدى العديد من الدول. و في تلك الحالة، يبدو أن هذه الخطة مضادة للدولار أكثر من أي شيء آخر. و لكن في النهاية، لا يهم في الحقيقة لماذا ترتفع الأسعار، المهم أنها ترتفع. سوف أقوم بمراقبة ذلك النطاق الذي ذكرته في الأعلى من أجل وضع تداولات طويلة. أقترح ربما أن CFD من الممكن أن تكون الطريقة المناسبة، حيث أن التقلبات من الممكن أن تجعل التداول في أسواق العقود الآجلة خطراً جداً، حيث أنك قد تتعرض لضربات مختلفة.

طاقم ديلي فوركس
يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.