التحليل التقني للنفط الخام - 15 ابريل 2013

تراجع سوق خام WTI بشكل كبير خلال جلسة يوم الجمعة، حيث أن السلع الأساسية بشكل عام حصلت على ضربة. هذا موضوع متكرر في كامل قطاع السلع الأساسية، و نتيجة لذلك شهدنا العديد من ثوابت أسواق السلع الأساسية تنهار. إخترق الذهب مستوى 1500$ أخيراً، و الفضة يقوم بإختبار قاع منطقة الدعم الخاصة به حالياً. و هي نفس الطريقة التي أرى بها سوق النفط حالياً، مشابهاً جداً لسوق الفضة.

الرسم البياني للنفط مقابل الدولار 15.04.2013

في الأمام، من الواضح أن مستوى 90.00$ يجب أن يصمد كمستوى دعم من أجل أن يستمر في أي نوع من التحرك التصاعدي عند هذه النقطة. ما زلت أعتقد بأن هناك فرصة قوية جداً بأننا نحاول أن نحصل على نوع من النطاق، و لكني كنت قد أشرت كذلك مؤخراً إلا أن الرسوم البيانية طويلة الأجل تبدو و كأنها تحاول أن تشكل نوع من المثلث المتماثل كذلك. تذكر، لا يحتسب التشكيل على أنه مثلث إلا إذا ما تم إختراقه فعلياً. في بعض الأحيان، الأسواق سوف تنجرف ببساطة إلى خارج نهاية المثلث، ملغيةً بشكل أساسي التشكيل بأكمله. عند هذه النقطة، لا يوجد لدينا أي مؤشر حقيقي لأي إتجاه، و لكن إذا ما كان هناك أي إشارة من حركة يوم الجمعة، فقد يتم تجاوز الدعم بالكامل قريباً.

السياسة المالية لبنك الإحتياطي الفدرالي

أحد أكبر المتغيرات في سوق النفط حالياً هو بنك الإحتياطي الفدرالي و سياسته المالية. إذا كان هناك قلق حقيقي بأن البنك الفدرالي قد يزيد معدلات الفائدة في وقت أقرب من المتوقع، سوف يتم إعادة تسعير السلع الأساسية بشكل عام. هناك لغط مؤخراً من البنك الفدرالي بأن هناك العديد من الأعضاء الذين بدؤوا يفكرون بأنه ربما يجب تعديل السياسة المالية في وقت أقرب بكثير مما كانت تتوقعه الأسواق بالأصل. في تلك الحالة، من الممكن أن نبدأ برؤية تراجعات حقيقية في أسواق السلع الأساسية حول العالم. في نهاية الأمر، أحد الأمور التي كانت تدفع الأسواق نحو الأعلى كان فكرة بأن المال سوف يكون رخيصاً خلال المستقبل القريب. مع هذا، سوف أقوم بمراقبة هذه المنطقة بشكل عام، حيث أني أعتقد بأن مستوى 90.00$ سوف يكون حيوياً. إغلاق يوم الإثنين سوف يكون شيقاً للغاية، و قد يهيئ للحركة التالية.

طاقم ديلي فوركس
يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.