التحليل التقني للنفط الخام - 04 ابريل 2013

كانت أسواق خام WTI في تراجع تام خلال جلسة يوم الأربعاء، حيث أن أرقام المخزون في الولايات المتحدة، جاءت أكبر بكثير من المتوقع. لهذا السبب، يبدو أن الأسواق قد تفاجأت و تراجعنا مباشرة إلى مستوى 94.00$. أعتقد بأن هذا سوق الخام سوف يحاول الآن أن يجب نوع من النطاق، و ربما سوف نستقر في خلال فصل الربيع.

الرسم البياني للنفط مقابل الدولار 04.04.2013

يبدو مستوى 98.00$ الآن مقاوماً جداً، و ربما يكون قمة ذلك النطاق الذي كنت أتحدث عنه خلال الجلسات الماضية. حقيقة أننا تمكنا من الإختراق إلى ما دون قاع مطرقتين متتابعتين، تشير إلى أننا سوف نرى إستمرارية تنازلية، و بالتالي سوف أتعامل مع أي تحسنات عند هذه النقطة بحذر. مع هذا، نحن حالياً عند مقبض 94.00$، و تبدو بالطبع داعمة جداً بالنسبة لي. في تلك الحالة، أتوقع القليل من الإرتداد، و لكن من المفترض أن تقدم ببساطة فرصة بيع جيدة خلال الأيام القليلة القادمة.

نحتاج إلى الإستقرار

بعد تحرك مثل هذا، تحتاج أسواق النفط في الغالب إلى يومين حتى تهدأ. الأمر الذي يضاعف من هذا الأمر هو حقيقة أن لدينا 3 إجتماعات لبنوك مركزية اليوم الخميس، بالإضافة إلى تقرير القطاعات الغير زراعية الذي سوف يصدر يوم الجمعة. تعمل أرقام الوظائف في الولايات المتحدة على تحريك سوق النفط بشكل كبير، حيث أنها تعطي قراءة جيدة عن الوضع الصناعي في الولايات التحدة، حيث أن الأرقام الجيدة بالنسبة للوظائف تعمل على رفع أسعار النفط، حيث أنها تعني بأن القطاع الصناعي في تحسن.

إلا أن هذا الأمر جزء مما أدى إلى مفاجأة السوق من خلال أرقام المخزون التي كانت أكبر من المتوقع، حيث أنها من الممكن أن تشير إلى أن الطلب الصناعي يتراجع. في تلك الحالة، فإن هذا قد يكون أمراً تنازلياً جداً بالنسبة للنفط، و لكن تبقى الحالة الرئيسية هو أننا سوف نرتد بين مستوى 90.00$ و 98.00$ خلال المستقبل القريب. في تلك الحالة، فإني ألاحظ أن مستوى 94.00$ هو بداية المنطقة التي سوف تتسبب في التقطع.

طاقم ديلي فوركس
يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.