الشريط المسماري الأسبوعي لزوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري

|

شكل زوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري إنعكاس شريط مسماري أسبوعي. إنعكاس الشريط المسماري، بالنسبة لمن لا يعلم، يعتبر بالفعل أداة تداولية ممتازة عندما يتشكل عند مستوى دعم أو مقاومة رئيسي كما هو الحال مع زوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري هذا الأسبوع.

الرسم البياني الاسبوعي الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري  - 18.03.2013

إرتفع الزوج للأعلى وصولاً إلى 0.99006 الأسبوع الماضي، و لكنه لم يكن قادراً على المحافظة على مستوى 0.9900 و أغلق الأسبوع عند إنخفاض وصل إلى 0.97056. مستوى 0.9900 يعتبر بالفعل مستوى رئيسي لهذا الزوج، مع وجود الكثير من المحاولات الفاشلة للإختراق نحو الأعلى.

يوجد لدينا الآن نمط رأس و كتفين على الرسم البياني الأسبوعي مع كون الكتف الأيمن مكون من قمة من 4 لمسات، آخر واحدة منها تنتهي عن الشريط المسماري الحالي. من الممكن أن يحاول السعر التحرك للأعلى مرة أخرى، و لكنه سوف يواجه المقاومة المعتادة و عندما/أو إذا ما صمدت هذه المقاومة، فإن إختراق أدنى مستوى خلال الأسبوع الماضي من المفترض أن يشير إلى تحرك تنازلي.

مستوى الدعم الأول سوف يكون عند منطقة 0.9560 حيث نرى العديد من الإرتفاعات بما في ذلك الكتف الأيسر لنمط الرأس و الكتفين. منطقة 0.9430 سوف تكون العقبة التالية أمام الحركة التنازلية مع كون كلٍ من الإرتفاعات و الإنخفاضات السابقة عند هذا المستوى، بما في ذلك الإنخفاضات من شهر فبراير لهذا العام، و أخيراً منطقة/إنخفاض 0.900 من شهر مايو 2012 سوف يتصرف كمستوى دعم في الأسفل و الذي هو يقارب 2000 نقطة من الفراغ التقني مع وجود القليل من الدعم للحيلولة دون من دون الوصول إلى أدنى مستوى للعام 2011 عند 0.7138.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.