شكل المطرقة المعكوس الأسبوعي لزوج اليورو/الدولار الكندي

|

النشاط التداولي الضعيف يوم الأمس أعطاني الفرصة للإطلاع على الرسوم البيانية، و لاحظت وجود نمط هام على زوج اليورو/الدولار الكندي، كنت قد أغفلت عنه يوم الأحد.

الرسم البياني لزوج اليورو مقابل الدولار الكندي

الرسوم البيانية الأسبوعية لزوج اليورو/الدولار الكندي قامت بتشكيل مطرقة معكوسة من الدعم عند 1.3340. تعتبر هذه فرصة تداول جيدة حيث أن ملئ "الفتيلة" سوف يشير إلى أن الحركة التصاعدية ما تزال هي المسيطرة، و إختراق إرتفاع الأسبوع الماضي من الممكن أن يشير إلى عودة إلى الإرتفاع الشهري عند 1.3708 و في نفس الوقت، قد يأتي بالعودة إلى إرتفاعات عام 2009 عند 1.4378 بشكل ربما يكون أسرع من المتوقع.

بالطبع، هناك بعض العقبات، مثل مستوى 62EMA عند 1.3920، و المنطقة الشهرية عند 1.3740، و التي أعاقت السعر قبل حوالي 3 أسابيع، و التي تعتبر عقبة جدية. كما أن مستوى 1.3571 تعتبر مهمة هي الأخرى، حيث أننا الأسبوع الماضي قمنا بتشكيل إنعكاسات شريط مسماري يومي مزدوجة عند هذا المستوى، الأمر الذي دفع بالزوج إلى منطقة 1.3340 مرة أخرى قبل أن يرتفع مرة أخرى.

للأسفل، إذا ما هبطت الأسعار إلى ما دون 1.3340، فإن هذا في العادة سوف يأتي بتحرك نحو إرتفاعات شهر يناير عند 1.3185، و الذي يتصرف الآن بكونه منطقة دعم و يتماشى بشكل مثالي مع 62EMA اليومي.

توقعاتي العامة لهذا الزوج هي تصاعدية طالما أن مستوى 1.3340 ظل صامداً.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.