التوقعات الأسبوعية لأزواج العملات الرئيسية 24 ديسمبر

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

مر زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي بعرض قوي خلال الأسبوع حيث أغلقنا فوق مقبض 0.99. مع هذا، لم يتمكن السوق من المحافظة على جميع المكاسب، و بالتالي فإني أرى مستوى 0.9950 كمستوى مقاومة. أعتقد بأننا إذا ما تمكنا من الإختراق إلى ما فوق ذلك المستوى، من المفترض أن نستمر صعوداً حتى مستوى 1.0050، و بعد ذلك إذا إستطعنا أن نصل إلى فوق تلك المنطقة. مع هذا، أرى إختراق قاع شمعة هذا الأسبوع كإشارة على أننا سوف نتجه للأسفل، ربما وصولاً إلى مستوى 0.97.


اليورو/الدولار الأمريكي

إرتفع زوج اليورو/دولار أمريكي خلال الأسبوع الماضي و إختبر مستوى 1.33، و لكن الزوج فشل عند تلك النقطة و بالتالي تراجع مشكلاً شكل الشهاب. تشير هذه الشمعة إلي بأننا من الممكن أن نكون قد حصلنا على "إختراق مزيف"، و هذا قد يعني إشارة إلى أننا نعود إلى منطقة التدعيم السابقة. من الممكن توقع هذا الأمر عند إختراق مستوى 1.3150 على الإغلاق اليومي. إذا ما حصل ذلك، أعتقد بأن اليورو سوف يستمر في الهبوط حتى 1.29 قبل أن يرى مستوى جيد من الدعم. إذا ما توجهنا للأعلى و وصلنا إلى ما فوق مقبض 1.33، هذا الزوج سوف يستمر بالصعود أكثر للأعلى. أعتقد بأن محادثات "الجرف المالي" في الولايات المتحدة تستمر في كونها الدافع وراء هذا السوق أكثر من أي شيء آخر، و بالتالي سوف تستمر العناوين الرئيسية في التحكم بهذا السوق.


الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

تراجع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي بسرعة خلال الأسبوع، و وقف عند مستوى 1.04 مباشرة. هذه المنطقة هي منطقة دعم قوية و بالتالي من الممكن جداً أن لا نرى الكثير من الضعف. تظهر الجداول دعماً على طول الطريق للأسفل عند مستوى 1.03، و لهذا السبب، أعتقد بأننا سوف نرى في النهاية هذا الزوج يعاود الإرتفاع. إذا ما حصلنا على شمعة داعمة على الرسم البياني اليومي، أعتقد بأننا سوف نخترق إلى ما فوق مستوى 1.06 عاجلاً أو آجلاً.


الدولار الأمريكي/الين الياباني

تحرك زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني للخلف و الأمام، و بالتالي شكل "دوجي". يتحرك هذا الزوج بقوة مؤخراً، و بالتالي فإن لي وضعية تصاعدية قوية عليه. حقيقة أننا ما زلنا فوق مقبض 84 الهام جداً ، تؤكد هي الأخرى شكوكي بأننا سوف نتجه للأعلى على المدى الطويل. في الواقع، أعتقد بأننا سوف نرى شكل 90 في وقتٍ ما خلال الربع الأول من 2013. مع هذا بالإعتبار، فإني مشتري (مرة آخرى) على إختراقات قمة شمعة هذا الأسبوع. كما أنني سوف أشتري كذلك على التراجعات إلى مستوى 82.50.  


يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.