زوج اليورو الدولار في انتظار الاختراق

بقلم: خالد سرحان

مر زوج اليورو/الدولار الأمريكي بيوم شديد التقلب مرة أخرى خلال يوم الأمس. كان نطاق الأمس حول 174 نقطة، و الذي يعد يوماً مبهراً جداً بالنسبة لهذا الزوج. هبط السعر يوم الأمس، و لكنه إرتفع قبل ذلك ، و إرتفع على جدول السعر الأسبوعي حتى نقطة 5ema، و هو ما دفعه للهبوط.

 الرسم البياني الأسبوعي لزوج اليورو/الدولار الأمريكي، ديسمبر 22، 2011

بالنسبة لمن يتابع تحليلاتي بشكل يومي، فإنكم سوف تعرفون قوة 5ema، خصوصاً على الأطر الزمنية الأكبر. فقد تحدثت مراراً و تكراراً عن أهمية وصول السعر إلى هذه النقطة من أجل أن يحصل على طاقة متجددة للإستمرار في مسارها. في الواقع، فقد فعل ذلك، كما قلت أنه سوف يفعل في تحليل الأمس، كما أنه هبط تماماً كما قلت ذلك أيضاً.

 الرسم البياني اليومي لزوج اليورو/الدولار الأمريكي، ديسمبر 22، 2011

في نفس الوقت، عندما لامس السعر الأسبوعي نقطة 5 ema، إرتفع السعر على الإطار الزمني اليومي إلى 21ema،و التي تداخلت مع مستوى 38.2 فيبوناتشي للتأرجح السفلي. على الإطار الزمني لأربع ساعات، عاد السعر إلى نطاق مصيدة الوتد التي كان فيها ، و الأمر الآن يتعلق بالإتجاه الذي سوف ينطلق فيه، و لكنه يبدوا أكثر تصاعدياً منه تنازلياً بسبب سلسلة الإنخفاضات المرتفعة التي كان يصنعها.

 الرسم البياني 4ساعات لزوج اليورو/الدولار الأمريكي، ديسمبر 22، 2011

إلا أنني رأيت على الإطار الزمني بالساعة، صورة مختلفة قليلاً. السعر ليس بعيداً أسفل نقطة 144 ema عند 1.3077 مع وجود ظل شريط بولنجر العلوي فوقه ، و هو يهبط و يشير مباشرة إلى الأسفل، و ليس بعيداً جداً فوق ذلك، يوجد مستوى فيبوناتشي 38.2 الخاص بهبوط يوم الأمس.

 الرسم البياني 1ساعة لزوج اليورو/الدولار الأمريكي، ديسمبر 22، 2011

في النهاية، على الجدول الزمني بخمسة عشر دقيقة، يحاول السعر الصعود و الإختراق إلى ما فوق 144 ema، و يفتح شريط بولنجر العلوي نحو الجهة الصاعدة. النقطة المحورية المركزية اليومية هي عند 1.3090، و هذا يعتبر نقطة محورية تنازلية جداً، بما أنها تتداخل مع مستوى فيبوناتشي 38.2 الخاص بنطاق يوم الأمس.

 مصفوفة زوج اليورو/الدولار الأمريكي، ديسمبر 22، 2011

إذا، إختراق إلى ما فوق 1.3090 و من ثم إعادة إختبار، سأكون تصاعدياً. و لكن في حال الهبوط إلى ما دون 1.3024، سأكون تنازلياً. سوف أدرج في تحليلي من الآن فصاعداً هو "أصفوفة الدعم و المقاومة" المخصصة الخاصة بي و التي هي من تصميمي الشخصي. إنها معقدة، و لكنها سوف تقدم لك جميع مناطق الدعم و المقاومة التي عليك مراقبتها. إن هذا نظام مبني على الحسابات بالكامل و هو يقوم بحساب النقاط المحورية و مستويات فيبوناتشي على أطر زمنية متعددة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.