تسليط الضوء على زوج اليورو/الدولار الأمريكي

بقلم: خالد سرحان

يعتبر أسبوع التداول الحالي إسبوعاً هادئاً إلا الآن. على الرغم من أننا لم ننهي إلا يوماً تداولياً واحداً هنا في شمال أمريكا، إلا أن هناك إحتمالية كبيرة بأن تكون بقية الأسبوع على هذه الحال. لا يوجد هناك الكثير من الأخبار المتوقعة حتى يوم الجمعة، عندما يتم إصدار تقرير الناتج القومي الإجمالي الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه من المحتمل أن يقوم السيد "بيرنانك" بإصدار بعض بيانات الربع الثالث، سارة أم ضارة.

مع ذلك، فأود أن أذكركم أيها الزملاء المتداولين، بإن الوضع المسطح يعتبر وضعية كذلك. هذا صحيح "عدم وجود وضعية يعد وضعية بحد ذاته" لذا عليك أن تنتبه لهذا الأمر عندما تمر بأيامٍ كهذه، حيث أن مثل هذه الأيام تأتي. إن كنت من متداولي النمط، من المحتمل أنك تجلس على الكرسي 70% من الوقت. إن كنت تتداول في الأجل القصير، قد لا يؤثر بك هذا الأمر كثيراً، و لكنه على الرغم من ذلك يؤثر في تداولاتك، حيث أن أحد أكبر الأعداء الفنيين  للمتداولين هو الملل.

نقاط قصوة في الرسم البياني الشهري لزوج اليورو/الدولار الأمريكي

لذا، فإنا لا نحصل على الكثير من المعلومات من خلال النظر إلى زوج اليورو/الدولار الأمريكي في جدول اليوم، إلا التأكيد على ما قلته سابقاً، بأن هناك حركة بسيطة في السوق. لا بأس في هذا الأمر لليوم، و لنأخذ نظرة أطول على نفس الزوج من خلال التحول إلى الجدول الشهري. أصبح الأمر مثيراً للإهتمام! حيث لدينا ما يلطق عليه البعض "القمم الثلاثية"، أو "القمم التنازلية" و التي هي عبارة عن قمم هابطة متتابعة ، بعبارة أخرى، نمط هبوطي على الجدول و الذي يقترح بأن الأسعار سوف تتداول في مستويات أدنى، و بالفعل، أغلقت الأشهر الثلاثة إلى الأربعة الماضية أقل مما بدأت به.

عند النظر إلى الجداول الأسبوعية، يمكننا رؤية نمط علم صعودي، الأمر الذي يتعارض مع ما رأيناه على الجدول الشهري. إلا أنه يكتسب بعض الدعم من الـ EMA 62 الموجودة أسفل منه، كما أنه يشير كذلك إلا إحتمالية أن يظل السعر صعودياً. رسم فيبوناتشي من إنخفاض شهر يونيو 2010 إلى إرتفاع شهر مايو هذا العام، يمكننا أن نرى بأن قاع هذا العلم إرتد من على كلٍ من مستوى 38.2% و الـ EMA 62. و من وجهة نظري، فإن هذا أيضاً يعد إشارة إلى توجه صعودي.

النظرة الأولى على الجدل اليومي يظهر أنه جانبي فقط، و هو أمرٌ صحيح إلى حدٍ ما، إلى أن تعود إلى شهر يناير من هذا العام و أن ترى نفس نمط العلم الذي رأيناه على الجدول الأسبوعي موجودٌ على الجدول اليومي. إذاً، على الرغم مما قد يشير إليه الجدول الشهري، قد نكون في عملية تجهيز لحركة صعودية أخرى. إذا ما إنطلق السعر إلى ما بعد 1.4510، فإننا سوف ننطلق خلال النمط التنازلي مشكلين قمة العلم و من الممكن رؤية 1.4800 مرة أخرى. و لكن، في حال هبوط السعر إلى ما دون 1.3950، سيكون الجدول الشهري هو الذي ربح المعركة و من الممكن أن يستمر السعر بالهبوط. من الطبيعي أن أنظر إلى الجدول الأطول من أجل الحصول على التوجيه، و كل شخصٍ يقوم بتفسير الأنماط بطرق مختلفة قليلاً.

EUR/GBP Analysis, July 27, 2011

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.