أخبار العملات

يشمل هذا القسم آخر الأخبار التالية والتقارير التي تتعلق بسوق الصرف والعملات الأجنبية. هذا القسم متجدد ويشمل أحدث وأهم أخبار فوركس التي تترك تأثيرها على سوق تجارة تداول العملات الأجنبية.

 

شركات فوركس

أخبار العملات

حقق الين الياباني مكاسب مقابل العملات الرئيسية في تداولات اليوم في لندن، ووصل إلى أعلى ارتفاع له منذ 3 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي وأعلى مستوى له منذ شهر مقابل اليورو. ويعزو المحللون ارتفاع الين إلى تفاقم شكوك المستثمرون حول استمرارية الانتعاش الاقتصادي العالمي.

نحن في سوق يغلب عليه طابع الانتظار في بداية الاسبوع. الانتظار هو للموعد الأهم المتمثل باجتماع الفدرالي الاميركي الذي يبدأ غدا الثلاثاء وينتهي بعد ظهر الاربعاء.

حقق اليورو الأوروبي مكاسب مقابل الدولار الامريكى والين الياباني. في وقت سابق من هذا الأسبوع، انخفض الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية حيث واصل المستثمرون الابتعاد عن المراكز ذات الملاذ الآمنة في العملة الأمريكية، وذلك في ضوء تراجع الأزمة الاقتصادية العالمية.

مع تحرك المستثمرين لتغطية المراكز المكشوفة، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الست في يوم تداولات اليوم الجمعة، وتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي ، والذي يعتبر مقياس لقيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية الست ، بقيمة 79.703 DXY، أي بزيادة قدرها 0.2٪.

انخفض سعر اليورو أمام الدولار اليوم الاثنين 8-6-2009، متأثرا بخفض آخر في التصنيف الائتماني السيادي لأيرلندا؛ ما أعطى دعما إضافيا للدولار المدعوم بالفعل بارتفاع عائدات سندات الخزانة، بعد بيانات العمالة الأمريكية الصادرة يوم الجمعة.

تراجع الدولار الأمريكي قليلا مقابل مجموعة من العملات الرئيسية يوم الجمعة في تداولات طوكيو ، حيث قام المستثمرون بسحب استثماراتهم من العملات ذات الملاذ آمن وإدخالها إلى العملات ذات العائدات المرتفعة.

تخلى اليورو عن جزء مهم من ارباحه التي حققها في الايام الماضية متاثرا بتراجع الناتج القومي الاجمالي الاوروبي في الفصل الاول، اضافة الى تاثره الواضح بالاجواء الملبدة في صالات البورصات العالمية، وابتعاد المستثمرين مجددا عن العمليات الموصوفة بالخطرة.

وصل الدولار الأمريكي صراعه مقابل العملات الرئيسية، ووصل إلى أدنى مستوى له منذ 8 أشهر مقابل الجنيه الإسترليني وأدنى مستوى له منذ 9 أشهر مقابل الدولار الأسترالي، في أعقاب نشر بيانات السكن للولايات المتحدة يوم أمس الثلاثاء والتي كانت أفضل من المتوقع.

استقر الدولار أخيراً في تداولات اليوم بعد سلسلة من الانخفاضات مقابل العديد من العملات. حيث أن الدولار الأمريكي تطرق يوم أمس إلى السعر الأدنى له لهذا العام مقابل اليورو ، ووصل إلى مستوى 1.4246 دولار في التداول على منصة EBS.

تراجع الدولار على نطاق واسع اليوم ليعود ببطئ إلى أدنى مستوى له منذ 5 أشهر مقابل الجنيه الإسترليني، اليورو والعملات التي ترتبط بالسلع. وما زالت شهية المستثمرون مرتبطة بالأصول ذات العوائد المرتفعة بينما يتم تدريجياً التخلي عن الدولار.

انخفض الين الياباني مقابل العملات الرئيسية في تداولات اليوم ، استمرارا الانخفاضات يوم أمس. وكانت قد وصلت قيمة تمويل صناديق استثمار الدولار الأمريكي للعملة اليابانية ، إلى 2.4 بليون دولار ،