أخبار العملات

يشمل هذا القسم آخر الأخبار التالية والتقارير التي تتعلق بسوق الصرف والعملات الأجنبية. هذا القسم متجدد ويشمل أحدث وأهم أخبار فوركس التي تترك تأثيرها على سوق تجارة تداول العملات الأجنبية.

 

شركات فوركس

أخبار العملات

استمراراً لشكوك المستثمرون بشأن اتجاه أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، أقبل معظم المتداولين في السوق على العملات ذات المخاطر العالية، الأمر الذي ادى إلى هبوط مؤشر الدولار في الانخفاض إلى أدنى مستوى له منذ 14 شهرا التعاملات الآسيوية اليوم.

ارتفع الدولار الاسترالى الى أعلى مستوى في 14 شهرا يوم الاربعاء حيث راهن المستثمرون على مزيد من الارتفاع في أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام بينما أدت بيانات اقتصادية قوية الى تعزيز الطلب على العملة.

هبط الدولار اليوم متراجعا أمام سلة من العملات في الوقت الذي عززت فيه بيانات اضعف مما كان متوقعا بشأن الوظائف الأمريكية التوقعات بالنسبة لانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية وبعد عدم ظهور مفاجآت من اجتماع لوزراء مالية مجموعة السبع في مطلع الأسبوع .

إرتفع الدولار الاسترالي إلى أعلى مستوى له في آخر 14 شهرا امام الدولار الامريكي في التعاملات الاسيوية اليوم الخميس مع تحويل المستثمرين أموالهم من العملة الامريكية الى العملات المرتبطة بالنمو.

أنهت الأسهم اليابانية تعاملات أمس في بورصة طوكيو للأوراق المالية بإرتفاع بسيط بفضل مشتريات اللحظة الأخيرة في أخر أيام الربع الثاني من العام المالي, حيث أن هذه المشتريات تغلبت على المخاوف من ارتفاع قيمة الين أمام الدولار والذي يقلل القدرة التنافسية للسلع اليابانية في الخارج ويقلل أرباح الشركات التي تعتمد على التصدير.

تراجع زوج الجنية الإسترليني/دولار حيث لم تدعم البيانات التي صدرت اليوم العملة الملكية أمام الدولار على الرغم من أن الناتج المحلي تقلص انكماشه على المستوى الربع سنوي و لكن لا يزال عند أسوأ انكماش له منذ عام 1955 على مستوى القراءة السنوية. ارتد الزوج من مستويات حول مناطق الدعم 1.5839 و يحاول الآن الثبات فوق مستويات 1.5935 و الثبات فوقها. وحقق الزوج الأعلى له حتى ساعة كتابة التقرير عند مستويات 1.5957 و الأدنى عند مستويات 1.5824.

تراجع الدولار اليوم الجمعة بعدما أفادت مسودة بيان ختامي لزعماء مجموعة العشرين بأن إجراءات التحفيز الاقتصادي ستظل قائمة في الوقت الحالي، فيما يشير إلى أن أسعار الفائدة، بما فيها الأسعار الأميركية، ستظل منخفضة.

تراجع الدولار مقابل العملات ذات العوائد المرتفعة اليوم الخميس مع اقبال المستثمرين على إبعاد أموالهم عن العملة الخضراء بعد إجتماع المجلس الاحتياطي الفديرالي-الاتحادي الذي عزز التوقعات بأبقاء أسعار الفائدة على مستويات منخفضة جدا لفترة طويلة.

إرتفع اليورو الاوروبي إلى أعلى مستوياته في عام مقابل الدولار الضعيف، فيما إستغل المتعاملون ارتفاع العملة الأميركية في الجلسات السابقة لاستئناف عمليات البيع وذلك قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي النقدي ومجموعة قمة العشرين في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

تراجع سعر الدولار الى أدنى مستوياته في عام أمام العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) اليوم الثلاثاء وواصل خسائره على نطاق واسع عندما تخلى المتداولون عن العملة الخضراء بعد ارتفاعها يوم الاثنين  جراء ارتفاع أسعار الاسهم الاوروبية.

تراجع سعر الدولار أمام العديد العملات الرئيسية خلال تعاملات الأسبوع الأخير في أسواق الصرف الدولية، حيث وصل إلى أدني مستوياته مقابل اليورو منذ نحو عام، في الوقت الذي لجأ فيه المتداولون إلى التحول نحو العملات عالية المخاطر وإن كانت تحظي بمعدلات عائد مرتفعة، خاصة بعد أن رجح رئيس بنك الاحتياط الفيدرالي بن برنانكي انتهاء مرحلة الكساد الاقتصادي.