أخبار العملات

يشمل هذا القسم آخر الأخبار التالية والتقارير التي تتعلق بسوق الصرف والعملات الأجنبية. هذا القسم متجدد ويشمل أحدث وأهم أخبار فوركس التي تترك تأثيرها على سوق تجارة تداول العملات الأجنبية.

 

شركات فوركس

أخبار العملات

حقق كلا من الدولار الأمريكي والين الياباني المكاسب في التعاملات الآسيوية اليوم في طوكيو، في حين تستمرر شكوك المستثمرين حول تحول سريع مرتقب للاقتصاد العالمي، وخاصة بعد صدور بيانات العمالة الكئيبة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

حظي الدولار الأمريكي على المكاسب في تداولات لندن هذا الصباح، بالرغم من تكهنات صدرت في وقت سابق من اليوم، بأن المسؤولين الصينيين سيطالبون من وزراء المالية في قمة الدول الثمانية (G8) لمعالجة مسألة الدولار أمريكي باعتباره العملة الاحتياطية الرئيسية.

بيانات ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة التي أصدرت في الأمس والتي كانت مخيبة للآمال، أدت إلى قمع شهية المستثمرين للمخاطر، ومنعت اليورو في الوصول إلى أعلى مستوى له منذ 3 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي في تداولات يوم الاثنين

انتعش الدولار في تداولات اليوم في لندن، بعد أن كان قد تراجع في الأسبوع الماضي عندما جدد مسؤولون صينيون ندائهم لوضع حد للدولار باعتباره العملة الاحتياطية الوحيدة. يقدّر المحللون بأن الصين تحمل ما يقارب 2 تريليون دولار في الاحتياطيات النقدية، والتي تتضمن أغلبها الدولار الأمريكي.

أعلنت السلطات الأمريكية إفلاس خمسة بنوك جديدة ليصل عدد البنوك الأمريكية التي أعلنت إفلاسها منذ بداية العام إلى 45 بنكا بسبب الأزمة المالية العالمية وفقا للأرقام الصادرة عن المؤسسة الاتحادية لضمان الودائع.

هبط الدولار الأمريكي بشكل حاد قبيل اجتماع المجلس الاحتياطي الاتحادي المقرر عقده في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، نتيجة تفاقم مخاوف المستثمرون من أن قرارات الاجتماع ستسفر عن زيادة أسعار الفائدة الرئيسية قبل نهاية العام.

حقق الين الياباني مكاسب مقابل العملات الرئيسية في تداولات اليوم في لندن، ووصل إلى أعلى ارتفاع له منذ 3 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي وأعلى مستوى له منذ شهر مقابل اليورو. ويعزو المحللون ارتفاع الين إلى تفاقم شكوك المستثمرون حول استمرارية الانتعاش الاقتصادي العالمي.

نحن في سوق يغلب عليه طابع الانتظار في بداية الاسبوع. الانتظار هو للموعد الأهم المتمثل باجتماع الفدرالي الاميركي الذي يبدأ غدا الثلاثاء وينتهي بعد ظهر الاربعاء.

حقق اليورو الأوروبي مكاسب مقابل الدولار الامريكى والين الياباني. في وقت سابق من هذا الأسبوع، انخفض الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية حيث واصل المستثمرون الابتعاد عن المراكز ذات الملاذ الآمنة في العملة الأمريكية، وذلك في ضوء تراجع الأزمة الاقتصادية العالمية.

مع تحرك المستثمرين لتغطية المراكز المكشوفة، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الست في يوم تداولات اليوم الجمعة، وتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي ، والذي يعتبر مقياس لقيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية الست ، بقيمة 79.703 DXY، أي بزيادة قدرها 0.2٪.

انخفض سعر اليورو أمام الدولار اليوم الاثنين 8-6-2009، متأثرا بخفض آخر في التصنيف الائتماني السيادي لأيرلندا؛ ما أعطى دعما إضافيا للدولار المدعوم بالفعل بارتفاع عائدات سندات الخزانة، بعد بيانات العمالة الأمريكية الصادرة يوم الجمعة.

تراجع الدولار الأمريكي قليلا مقابل مجموعة من العملات الرئيسية يوم الجمعة في تداولات طوكيو ، حيث قام المستثمرون بسحب استثماراتهم من العملات ذات الملاذ آمن وإدخالها إلى العملات ذات العائدات المرتفعة.