أخبار العملات

يشمل هذا القسم آخر الأخبار التالية والتقارير التي تتعلق بسوق الصرف والعملات الأجنبية. هذا القسم متجدد ويشمل أحدث وأهم أخبار فوركس التي تترك تأثيرها على سوق تجارة تداول العملات الأجنبية.

 

شركات فوركس

أخبار العملات

تراجع اليورو وغيره من العملات ذات العوائد العالية في التعاملات الآسيوية اليوم جراء تضاؤل شهية المستثمرين للمخاطر. وما زال القلق يخيّم على المستثمرون بسبب تزايد الاضطرابات المالية في منطقة اليورو ، ولا سيما اليونان والبرتغال ، بالإضافة إلى إسبانيا مؤخرا.

استمرار مخاوف المستثمرين بشأن العجز المالي في الدول الأوروبية ، وخصوصا في اليونان والبرتغال ، دفعت لإنخفاض اليورو مقابل الجنيه الاسترليني البريطاني.

اليورو يرتفع بدعم بيانات لكن المعنويات لاتزال مهتزة دفعت بيانات أقوى من المتوقع للنشاط الصناعي في منطقة اليورو العملة الموحدة لترتفع يوم الاثنين لكنها حومت قرب أدنى مستوياتها في سبعة أشهر لمخاوف بشأن مديونية بعض دول منطقة اليورو.

تعززت قوة الدولار في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين في حين قبع اليورو قرب ادنى مستوى له منذ سبعة اشهر في الوقت الذي دفعت فيه مخاوف مالية في منطقة اليورو المستثمرين الى زيادة المراكز المكشوفة باليورو.

قلص الدولار مكاسبه أمام الين يوم الخميس بعدما أظهرت بيانات أن عدد العمال الامريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للاعانة من البطالة تراجعت بصورة أقل من المتوقع الاسبوع الماضي.

ارتفع الدولار وصعد الين على نطاق واسع يوم الاربعاء مع ابتعاد المستثمرين عن الاصول عالية المخاطر بفعل مخاوف بشأن تشديد الصين لانشطة الاقراض والمشاحنات السياسة والنقدية الامريكية.

ارتفع الين الياباني بشكل عام اليوم الثلاثاء في التعاملات الآسيوية جراء الأنباء التي أفادت بأن السلطات الصينية امرت بتنفيذ قواعد جديدة لمستويات الاحتياطي الالزامي لدى بنوكها، وهي إشارة إلى أن الصين تبذل بعض الجهد للسيطرة على اقتصادها المزدهر ودرء التضخم.

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في التعاملات الآسيوية اليوم بعد البيان الصحفي الذي ألقاه  ممثل البيت الابيض وفيه جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ولاية بين برنانكي لمنصب رئيس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي في الولايات المتحدة) لولاية ثانية.

تراجع سعر الدولار قليلا في حين ارتفع الين اليوم مع تجنب المستثمرين للتعاملات التي تنطوي على المخاطر وسط تراجع الأسهم العالمية بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما خططا للحد من التعاملات الخطرة التي تمارسها البنوك الأمريكية.