أخبار العملات

يشمل هذا القسم آخر الأخبار التالية والتقارير التي تتعلق بسوق الصرف والعملات الأجنبية. هذا القسم متجدد ويشمل أحدث وأهم أخبار فوركس التي تترك تأثيرها على سوق تجارة تداول العملات الأجنبية.

 

شركات فوركس

أخبار العملات

بعكس توقعات المحللين، إنخفضت معدلات البطالة الاسترالية للشهر الماضي ، من مستوى 0.1٪ إلى 5.8٪، مما أدى إلى إجماع المستثمرون بأن رفع آخر لأسعار الفائدة من مستواها الحالي 3.75٪ سوف يكون وشيكا. ويتوقع معظم الإقتصاديون أنه من المرجح إعلان رفع سعر الفائدة بعد الاجتماع المقبل للبنك الاحتياط الاسترالي والذي سيعقد في شباط/فبراير 2010.

تراجع الدولار الأميركي مقابل الين الياباني في التعاملات الآسيوية اليوم ، بعد أن قام المتداولون اليابانيون بجني أرباحهم جراء المكاسب الحادة التي منى بها الدولار يوم الجمعة، والتي تعودإلى بيانات العمالة للولايات المتحدة التي كانت أفضل من التوقعات.

أغلق اليورو اليوم الخميس على أعلى مستوى له في 16 شهراً مقابل الدولار، بسبب تكهنات عن أن البنك المركزي الأوروبي قد يتخذ أولى الخطوات نحو تقليص التيسير الكمي خلال اجتماع في وقت لاحق اليوم الخميس.

مخاوف السوق بشأن التقصير المحتمل لتفاقم الديون في دولة الإمارات العربية المتحدة قد هدأت بعض الشيئ، في أعقاب تحرك البنك المركزي لتقديم المساعدة الطارئة للمؤسسات المالية في دبي.

هبط الدولار في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء الي أدنى مستوى له في سبعة اسابيع امام الين بعد أن أقبل المستثمرين اليابانيين على بيع العملة الامريكية.

تراجعت العملات الرئيسية بشكل ملحوظ أمام الدولار خلال الفترة الآسيوية قبيل القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي المسنون للربع الثالث لأكبر اقتصاد في العالم، حيث تشير التوقعات لتقلص النمو لنسبة 2.9% بعد أن كان النمو بنسبة 3.5% في القراءة السابقة، كما سيصدر أيضا قراءة الإنفاق الشخصي للربع الثالث التي من المتوقع أن ترتفع بنسبة 3.2% خلال الربع الثالث بعد ارتفاعها بنسبة 3.4% في الربع الثاني.

بعد أربعة أيام من الهبوط الذي تميّز به الدولر الأسترالي بسبب ارتفاع سوق الأسهم ومستويات قياسية لأسعار الذهب، حققت أخيرا العملة الإسترالية مكاسب واسعة في التعاملات الآسيوية في تداولات اليوم.

إرتفعت أسعار الدولار والين يوم الخميس مع هبوط أسعار الأسهم والسلع مما شجع المستثمرين على التراجع عن المخاطر وشراء العملتين منخفضتي العائد. وتراجعت بحدة اسعار العملات ذات العائدات المرتفعة مثل الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي مع جني المستثمرين للارباح.

إقترب الين الياباني من مستوى ذروته مقابل الدولار الأمريكي خلال الخمسة أسابيع الماضية وفق تكهنات المستثمرين بأن هناك ضغوطا متزايدة على البنوك اليابانية لزيادة رأس المال. وكما ورد في تمام الساعة 6:51 صباحا (بتوقيت جرينتش) في لندن ، تم تداول الين عند مستوى 89.15 ين مقابل العملة الامريكية ، بعد أن كان أعلى مستوى وصل إليه يوم أمس 88.74 ين في تداول نيويورك.

لا يزال الدولار الأمريكي يواجه الهبوط الذي لمس فيه أدتى مستوى له منذ 15 شهرا في تداولات سيدني صباح اليوم ، معززاً بموقف المجلس الاحتياطي الاتحادي إلى إبقاء السياسة الإقتصادية على الوضع الراهن. ففي يوم الاثنين ، أعلن رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بن برنانكي ، أن أسعار الفائدة الرئيسية ستظل في ادنى مستوياتها التاريخية في المستقبل المنظور. وفي نفس الوقت ، إعرتف رئيس البنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس، ريتشارد فيشر ، بأن التزام المجلس الاحتياطي الاتحادي بأبقاء معدلات فائدة منخفضة قد يؤدي غلى إنشاء ما يسمى بتجارة الفائدة (الكاري تريد)، وأنهم كانوا على علم جيد بالمخاطر التي تنطوي عليها هذه الخطوة.

تراجع الدولار في بداية التعاملات الآسيوية اليوم ليبدأ اسبوعا من المرجح أن يشهد تصريحات متزايدة بشأن العملات من جانب كل من الصين والرئيس الامريكي الزائر باراك اوباما.