أخبار العملات

يشمل هذا القسم آخر الأخبار التالية والتقارير التي تتعلق بسوق الصرف والعملات الأجنبية. هذا القسم متجدد ويشمل أحدث وأهم أخبار فوركس التي تترك تأثيرها على سوق تجارة تداول العملات الأجنبية.

 

شركات فوركس

أخبار العملات

ارتفع الدولار يوم الثلاثاء ليحتفظ بالمكاسب المسجلة وذلك بعد أن قال مسؤول بصندوق الثروة السيادية بالصين انه لا يعتقد أن العملة الامريكية ستتراجع بصورة أكبر. وقال بينغ جون مينغ المسؤول بمؤسسة الاستثمار الصينية صندوق الثروة السيادية بالصين ان تراجع الدولار قد بلغ مداه وان أمامه مجالا محدودا للاستمرار في التراجع بينما سيواصل الين الانخفاض. ودفعت تلك التعليقات الدولار الى تسجيل أعلى مستوياته خلال اليوم أمام اليورو والين.

خسر الدولار في التعاملات الآسيوية بعد صدور بيانات العمالة المخيبة للامال من الولايات المتحدة، يوم الجمعة.  وإنخفض مؤشر الدولار، والذي يقيس الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى ، الى مستوى 76.938 DXY، وهو انخفاض بنسبة بلغت حوالي 0.7٪ ، بعد ان كان تم تداوله يوم الجمعة عند مستوى مرتفع يبلغ 78.187 DXY.

تراجع الين أمام الدولار وعملات أخرى أمس الخميس بعدما قال وزير المالية الياباني الجديد، إنه يريد للعملة اليابانية مزيدا من الهبوط مما أثار تكهنات بأن الحكومة قد تكون أكثر ميلا إلى وقف أي زيادة حادة للين. وارتفع الدولار الأسترالي بوجه عام ليسجل أعلى مستوى في شهر مقابل الدولار الأمريكي وليصعد لأعلى مستوى مقابل الين منذ أيلول عام 2008، بعدما عززت بيانات قوية لتجارة التجزئة احتمال زيادة سعر الفائدة مرة أخرى الشهر القادم.

تراجع سعر الجنيه الاسترليني لدى بداية التعامل في سوق القطع اللندني صباح اليوم أمام الدولار الامريكي واليورو وتقدم قليلاً أمام الين الياباني فيما تراجع مؤشر الفايننشال تايمز إلى مستويات جديدة.

في أول أيام التداول في السنة الجديدة ، انخفض الدولار الأمريكي من ذروته في الأربع أشهر الأخيرة مقابل الين الياباني، لكنه تمكن من الاستمرار بثبات مقابل العملات الاخرى مع اقبال المستثمرين على تحويل انظارهم الى البيانات الاقتصادية الامريكية التي ستصدر في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

حقق اليورو مكاسب مقابل الين الياباني والدولار الامريكي في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس جراء  زيادة شهية المستثمرين للمخاطر ، مما دفعهم بجني الأرباح بعد الارتفاع الاخير للدولار.  ويتوقع المحللون إرتداد المتجارين في سوق العملات من اليورو في غضون الأسابيع القليلة المقبلة ، بنمط مشابه لمجريات عامي 2006 و 2007.

بينما لا تزال مسألة تشديد السياسة الإقتصادية من جانب المجلس الاحتياطي الاتحادي في الصدارة ، لمس الدولار الأميركي ذروته في شهرين مقابل الين الياباني في التعاملات الآسيوية اليوم.

مع تزايد طلب المستثمرين لسعر الدولار الأمريكي، تراجع الدولار الاسترالي    في التعاملات الآسيوية اليوم ليغلق على انخفاض للجلسة السادسة على التوالي، ولمس ادنى مستوى له منذ 11 أسبوع. وكما ورد فى الساعة 5:00 مساء (بتوقيت جرينتش) في سيدني ، تم تداول الدولار الاسترالي مستوى 0.8759 دولار؛ بينما أغلق يوم الثلاثاء بمستوى 0.8794 دولار.

ما زالت أسواق العملات تواصل محاولات توقع الاجراءات التي سوق يتخذها المجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة، الأمر الذي أدى إلى إضعاف الدولار في التعاملات الآسيوية صباح اليوم.