الفوركس اليوم: زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي يكسر المستوي 1.09 دولار

زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي يصل إلى أعلى مستوى له في 9 أشهر؛ Knot من البنك المركزي الأوروبي يتوقع زيادتين لأسعار الفائدة بنسبة 0.5٪؛ الدولار الأمريكي ينخفض

الموجز: حقق زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي اختراقًا في الاتجاه نحو الصعود بعد التعليقات المتشددة من البنك المركزي الأوروبي بشأن رفع أسعار الفائدة، وسط بيئة ضعيفة للدولار.

  • ارتفع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي ليتم تداوله فوق 1.09 دولارًا عند أعلى مستوى جديد في 9 أشهر، بعد أن صرح عضو البنك المركزي الأوروبي Klaas Knot أنه يتوقع رفع سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي بنسبة 0.50 ٪ في كل من فبراير ومارس، مع استمرار الارتفاعات خلال الأشهر التالية أيضًا. ساعد ضعف الدولار الأمريكي على الارتفاع. تم تداول زوج العملات الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي لفترة وجيزة في وقت سابق عند أعلى مستوى جديد في 7 أشهر، لكنه انعكس سريعًا ليعود إلى ما دون مستوى المقاومة الرئيسي عند 1.2437 دولار.
  • في سوق الفوركس، من الواضح أن اليورو هو العملة الرئيسية الأقوى، في حين أن الين الياباني هو الأضعف.
  • لا يزال الاتجاه طويل المدى نحو الصعود في المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة ساريًا. هذه الأصول جذابة لمتداولو الاتجاه طويل الأجل في تداولات الشراء في الوقت الحالي، حيث من المحتمل ارتفاع الأسعار هنا خلال الأيام القادمة. حقق الذهب لفترة وجيزة أعلى مستوى جديد في 9 أشهر يوم الجمعة فوق 1935 دولارًا.
  • بدأت أسواق الأسهم الآسيوية الأسبوع بشكل إيجابي في أغلبها، حيث ارتفع كل من مؤشر هانغ سنغ ومؤشر نيكاي 225 بأكثر من 1٪ خلال اليوم.
  • اليوم هو عطلة رسمية في الصين طوال الأسبوع بسبب رأس السنة الصينية الجديدة.
  • انخفضت أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا عالميًا الأسبوع الماضي للأسبوع الخامس على التوالي، ولكن هناك شكوك جدية حول صحة الإحصاءات الرسمية الصينية، والتي من شبه المؤكد أنها تقلل بشكل كبير من حالات الإصابة المستجدة بفيروس كورونا.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 673.3 مليون مع متوسط معدل وفاة للحالات يبلغ 1.00٪..

    أخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.