توقعات بتراجع وشيك لسعر الجنيه المصري مقابل الدولار والبورصة المصرية تسجل أعلى مستوياتها منذ عشرة أشهر

تسود حاله من الترقب في الشارع المصري وسط تزايد التوقعات بتحريك سعر الجنيه المصري مقابل الدولار خلال الأيام المقبلة، حيث تعدد التقارير المحلية والدولية عن ارتفاع العجز التمويلي الذي تعاني منه القاهرة في الوقت الحالي، بسبب الحرب في أوكرانيا التي رفعت من أسعار واردات الطاقة وأسعار القمح الذي يعتبر أكبر السلع المستوردة في مصر بالإضافة لارتفاع أسعار الفائدة المحلية. الامر الذي دفع الخبراء لتوقع تراجع جديد في سعر الجنيه المصري خلال الفترة القليلة القادمة.

أعلان

لإنشاء حساب فوركس إسلامي

كانت مصر قد عقدت مفاوضات مكثفة مع صندوق النقد الدولي على مدار عدة أشهر ماضية نتج عنه اتفاق على مستوى الخبراء خلال شهر أكتوبر الماضي، على برنامج دعم للحكومة المصرية يبلغ 3 مليار دولار، حيث تأمل الحكومة المصرية في الحصول على ربع هذا المبلغ والذي يقدر بنحو 750 مليون دولار خلال شهر ديسمبر الجاري. تابع المستثمرون تصريحات وزير المالية المصري في تصريحات صحفية يوم أمس ان الفجوة التمويلية التي تعاني منها مصر تقدر بنحو 16 مليار دولار على مدى الأربع سنوات القادمة أي ما يعادل 4 مليار دولار سنويًا. كما توقع وزير المالية المصري ارتفاع عجز الموازنة للسنة المالية عن النسبة المقدرة سابقًا بسبب ارتفاع نسبة الانفاق وعدم استقرار سعر صرف الجنيه المصري حيث تغير سعره عده مرات على مدار العام الجاري.

استقرار سعر الجنيه وارتفاع الذهب مؤشر البورصة الرئيسي يسجل اعلى مستوياته منذ فبراير

كان سعر صرف الجنيه المصري قد استقر داخل البنوك المصرية خلال تداولات اليوم الأحد، حيث سجل الدولار مستويات 24.57 جنيه مصري بينما حسب تقارير محلية بلغ سعر صرف الدولار في السوق الموازية في مصر نحو 27 جنيه مصري.

في غضون ذلك، ارتفع سعر الذهب في مصر ليسجل مستويات قياسية، حيث يرى الخبراء اتجاه اغلب المصريين لشراء المعدن النفيس في محاول للحفاظ على قيمة مدخراتهم بالجنيه المصري من التراجع. حيث سجل سعر الذهب عيار 18 مستويات 1397 جنيه، كما سجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر نحو 1630 جنيه مصري، اخيرًا سجل سعر جنيه الذهب نحو 13400 جنيه مصري (دون احتساب الضرائب).

كما اتجه بعض المصريين للبورصة المصرية حيث سجلت مؤشرات البورصة الارتفاع بشكل قياسي خلال منتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد، بدعم من اتجاه المصريين للشراء بينما اتجهت اغلب تعاملات الأجانب والعرب للبيع. حيث وصل مؤشر إيجي إكس 30 لمستويات 14.064 نقطة.

أخبار الفوركس


تابع اخبار الاسهم العالمية يومياً عبر الرابط 
تابع أخبار أسواق الأسهم بشكل يومي عبر موقع dailyforex من هنا

تابع توصيات مختلف العملات بشكل يومي من هنا

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.