تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية مع افتتاح التداولات الأسبوعية

افتتح الدولار الأمريكي التداولات الأسبوعية على ترجع طفيف مقابل اغلب العملات الرئيسية، سجل الدولار الأمريكي اغلاق شهري باللون الحمر خلال نوفمبر الماضي، حيث شهدت العملة الأمريكية أسوأ شهر منذ سبتمبر 2010 مع انخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية بنسبة 5.1%، حيث مال المستثمرون لبيع الدولار مع ارتفاع شهية المخاطرة. سجلت أسعار الذهب ارتفاع بينما سجلت اغلب أسواق الأسهم العالمية تداولات باللون الاخضر.

تابع المستثمرون التغيير المتوقع في وتيرة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي، وسط تصريحات عدد من المسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي حول خفض وتيرة التشديد النقدي والبدء في ابطاء سرعة رفع الفائدة، وسط ما يمكن وصفه بنقطة التحول في ارتفاع التضخم. تواصل تراجع العملة الأمريكية على الرغم من ارتفاع قوي لكن لم يمتد لوقت كبير بعد تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، حيث خسر الدولار مكاسبه المحدودة يوم الجمعة. وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، ارتفع التوظيف في الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 263 ألفًا، بينما ظل معدل البطالة دون تغيير عند 3.7%.

يمثل اجتماع الفيدرالي القادم والمرتقب يوم 14 من الشهر الجاري، أهمية خاصة بعد تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي خلال نهاية الأسبوع الماضي، والتي تركزت على نفس الاتجاه من إمكانية البدء في تخفيف سرعة رفع أسعار الفائدة.

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية

على صعيد التداولات، تراجع تداول مؤشر الدولار بشكل طفيف بنسبة0.01% ليسجل 104.5863 نقطة. حيث ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.04% ليسجل زوج اليورو دولار مستويات 1.05375. كما صعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.07% ليتداول زوج الباوند دولار عند 1.22910. وذلك في تمام الساعة 08:08 صباحًا بتوقيت جرينتش.

في نفس الوقت، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل نظيره النيوزلندي بنسبة 0.05%ليصل إلى0.64079 . كما صعد الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.01% ليسجل مستويات 0.68048.

على الجانب الاخر، هبط الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بنسبة0.15% ليصل إلى 0.93636. كما تراجع الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي بنسبة0.26 % ليتداول الزوج عند 1.34303. أخيرًا ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.60% ليتداول عند 135.1190. وذلك في تمام الساعة 08:08 صباحًا بتوقيت جرينتش.

أخبار الفوركس


تابع توصيات مختلف العملات بشكل يومي من هنا
تابع أخبار الفوركس بشكل يومي عبر موقع dailyforex ​من هنا

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.