الين يتراجع بعد بيانات قطاع الخدمات في البلاد واشارات حول انخفاض التضخم

تراجعت تداولات الين الياباني مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات صادرة في وقت مبكر من وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال، أظهرت تباطأ نمو قطاع الخدمات في البلاد خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث سجل مؤشر نشاط الأعمال 50.3 نقطة، مقارنة بـ 53.2 نقطة المسجلة خلال شهر أكتوبر الماضي. في نفس الوقت كشفت البيانات عن تراجع مؤشر مديري المشتريات المركب (PMI) من حوالي 51.8 نقطة المسجلة خلال أكتوبر إلى 48.9 نقطة خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث تراجع المؤشر إلى منطقة الانكماش.

علقت لورا دينمان، الخبيرة الاقتصادية في ستاندرد آند بورز جلوبال على البيانات

"استمرت الضغوط التضخمية بشكل ملحوظ مع استمرار ارتفاع معدلات تكلفة المدخلاتـ بالتزامن مع ارتفاع تضخم أسعار البيع بشكل أعلى من المتوسطات التاريخية المسجلة لكل منهما. حيث إن ضعف سعر صرف الين الياباني وارتفاع التضخم عبر مجموعة واسعة من المدخلات تسببا في زيادة أعباء التكلفة بشكل كبير. على الرغم من ذلك، ظهرت بعض الاشارات، على انحسار الضغوط التضخمية خلال شهر نوفمبر الماشي".

اليابان تفرض إجراءات على قطاع النفط الروسي، باستثناء سخالين -2

في أخبار أخرى، ذكرت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم الاثنين، أن اليابان نفذت إجراءات تتعلق بصادرات النفط الروسية من أجل "المساهمة في الجهود الدولية من أجل السلام الدولي". وحظرت استيراد الخام الروسي الذي يتجاوز الحد الأقصى للسعر 60 دولارا، كما اتفقت عليه دول مجموعة السبع يوم الجمعة. ومع ذلك، قالت الوزارة إن النفط من محطة سخالين -2 سيتم استبعاده من الإجراء لأسباب تتعلق بأمن الطاقة في اليابان. وأضافت أنه سيتم الإعلان عن إجراءات أخرى في وقت لاحق، على أن يتم تنفيذها في 5 فبراير 2023.

تراجع الين الياباني مقابل العملات الرئيسية

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.68% ليتداول زود الدولار ين عند مستويات 135.2275. كما صعد الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني بنسبة 0.70٪ ليتداول عند 92.02450. كما تقدم الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني بنسبة 0.75٪ ليسجل مستويات 166.2080. وذلك في تمام الساعة 12:50 مساءً بتوقيت جرينتش.

في نفس الوقت، ارتفع الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني بنسبة 0.81٪ ليتداول عند 86.72250. كما صعد الفرنك السويسري مقابل الين الياباني بنسبة 0.96٪ ليصل إلى 144.5930. كما تقدم اليورو مقابل الين الياباني بنسبة 1.02٪ ليسجل مستويات 142.9150. اخيرًا، ارتفع الدولار الكندي مقابل الين الياباني بنسبة 1.05٪ 100.80. وذلك في تمام الساعة 12:50 مساءً بتوقيت جرينتش.

أخبار الفوركس

تابع التحليل الفني لمختلف العملات بشكل يومي هنا
للتعرف على افضل منصات تداول العملات الرقمية والبيتكوين من هنا ​

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.