الفوركس اليوم: بنك الاحتياطي النيوزيلندي يتخذ موقفًا متشددًا ويقرر رفع سعر الفائدة لمستوي قياسي

نيوزيلندا ترفع معدلات سعر الفائدة مع توقعات الركود؛ محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على وشك الصدور؛ إصدارات بيانات التصنيع والخدمات الأوروبية

الموجز: بنك الاحتياطي النيوزيلندي يقرر رفع أسعار الفائدة بنسبة 0.75٪ إلى أعلى مستوى له منذ 2008 عند 4.25٪ وزاد توقعاته لركود قادم ومعدلات الذروة عند 5.50٪ العام المقبل.

  • كما كان متوقعًا على نطاق واسع، قام بنك الاحتياطي النيوزيلندي برفع سعر الفائدة بنسبة قوية قدرها 0.75٪، مما رفع سعر الفائدة الرسمي إلى 4.25٪، وهو أعلى سعر منذ عام 2008 وأعلى معدل لأي عملة رئيسية. كما رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي توقعاته للحد الأقصى من التعرف الضوئي على الحروف في المدى القريب إلى 5.50٪ في عام 2023، بينما توقع أيضًا ركودًا لمدة عام سيبدأ في منتصف عام 2023. لم يقم بنك الاحتياطي النيوزيلندي بزيادة قدرها 0.75٪ من قبل. بشكل عام، يُنظر إلى هذا على أنه ميل متشدد إلى حد ما ويبدو أنه دفع الدولار النيوزيلندي إلى مكاسب طفيفة مقابل الدولار الأسترالي في زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي (الذي وصل إلى أدنى مستوى له منذ مارس)، وأمام الين الياباني في تقاطع زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني.
  • سيتم الإعلان عن محضر الاجتماع الأخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق اليوم.
  • ستكون هناك إصدارات اليوم لبيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمات من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا.
  • في سوق الفوركس، يعتبر الدولار النيوزيلندي أقوى العملات الرئيسية على المدى القصير، في حين أن الين الياباني والدولار الأسترالي هما الأضعف.
  • ظلت أعداد حالات الإصابة العالمية الجديدة بفيروس كورونا على حالها الأسبوع الماضي، وحافظت على اتجاه نحو الهبوط بدأ في يوليو الماضي.
  • تشير التقديرات إلى أن 68.4٪ من سكان العالم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 643.9 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 1.03٪.
  • يبدو أن معدل الإصابة بفيروس كورونا الجديد يزداد الآن بشكل كبير فقط في الصين واليابان وجزر سليمان وفنزويلا.

    أخبار الفوركس اليوم

    المزيد من اخبار الفوركس هنا 
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.