الفوركس اليوم: الدولار الأمريكي يتأرجح إلى مستويات عالية جديدة مع ازدياد معنويات العزوف عن المخاطرة

زوج العملات الدولار الأمريكي/الين الياباني يسجل أعلى سعر له على مدار 24 عامًا عند 144 ين؛ تداول زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي عند أدنى مستوى خلال 19 عامًا؛ الأسهم تنخفض بشدة؛ خام غرب تكساس الوسيط عند أدنى مستوى له خلال 6 أشهر؛ انهيار رئيسي لعملة البيتكوين؛ الأسهم تنخفض بشدة

الموجز: تشهد الأسواق اتجاهات دراماتيكية وقوية وطويلة الأجل للابتعاد عن المخاطرة تؤدي إلى ارتفاعات جديدة في الدولار الأمريكي، بينما تنخفض الأصول المحفوفة بالمخاطر.

  • مع انتهاء الصيف وبدء سبتمبر، تشهد الأسواق حركات أسعار قوية حيث تستمر معنويات الابتعاد عن المخاطرة في التعزيز مع توقع المزيد من التضييق النقدي القوي من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. تتجلى الحركة بشكل أكبر في الدولار الأمريكي، حيث وصل مؤشر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى جديد في عدة عقود ووصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 30 عامًا إلى أعلى مستوى له في 14 عامًا. أسواق الأسهم تنخفض في كل مكان تقريبًا.
  • الفوركس هو فئة الأصول البارزة في الوقت الحالي، مع القوة لكبيرة للدولار الأمريكي، بينما من الواضح أن الين الياباني هو العملة الرئيسية الأضعف، على الرغم من وجود الكثير من الضعف في العملات الأخرى. استمر زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في الارتفاع بشكل كبير خلال اليوم الماضي، حيث وصل إلى أعلى مستوى له عند 144 ين، وهو أعلى سعر شوهد منذ أغسطس 1998. سجل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي أدنى مستوى له في 19 عامًا عند 0.9866 دولار، ويتراجع مرة أخرى، بينما يقترب زوج العملات الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي من أدنى مستوى له منذ 37 عامًا بعد تعيين ليز تروس كرئيسة وزراء جديدة للمملكة المتحدة - ألقت خطابًا كئيبًا أول أمس محذرة من الأوقات العصيبة المقبلة للمملكة المتحدة . يوجد اتجاه قوي وطويل الأجل نحو الصعود في الدولار الأمريكي، ومن المحتمل أن نرى العملة تستمر في التقدم خلال الأيام القادمة.
  • تنخفض أسواق الأسهم في كل مكان تقريبًا بسبب تقوية الشعور بالابتعاد عن المخاطرة.
  • انخفضت أسعار السلع في الغالب، ولا سيما نفط خام غرب تكساس الوسيط الذي وصل إلى أدنى مستوى جديد في 6 أشهر دون 85.30 دولارًا للبرميل.
  • حقق زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي أخيرًا انهيارًا تقنيًا ملحوظًا أدنى مستوى الدعم الرئيسي عند 19616 دولارًا، وفي وقت كتابة هذا التقرير، كان سعره أقل من 60 دولارًا فقط من السعر المنخفض الجديد خلال 18 شهرًا.
  • شهد يوم أمس صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي للخدمات ISM وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأسترالي. جاءت البيانات الأمريكية أعلى من المتوقع، مما يشير إلى أن قطاع الخدمات الأمريكي لا يزال قويًا نسبيًا على الرغم من الركود الفني في الولايات المتحدة، بينما نما الناتج المحلي الإجمالي الأسترالي بنسبة 0.9٪ خلال الربع، وهو ما كان متوقعًا على نطاق واسع.
  • من المتوقع أن يرفع بنك كندا سعر الفائدة الليلي بنسبة 0.75٪ اليوم إلى 3.25٪ وسيصدر أيضًا بيان سعر الفائدة.
  • سيدلي محافظ بنك إنجلترا بشهادته أمام البرلمان البريطاني اليوم بشأن السياسة النقدية، والتي قد تؤثر على الجنيه الإسترليني.
  • انخفضت أعداد حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا على مستوى العالم الأسبوع الماضي للأسبوع السابع على التوالي.
  • تشير التقديرات إلى أن 67.7٪ من سكان العالم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من التطعيم ضد فيروس كورونا، بينما تم التأكد من إصابة 7.7٪ من سكان العالم بالفيروس في وقت ما، على الرغم من احتمال أن يكون الرقم الحقيقي أكبر بكثير.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 611.4 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 1.06٪.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بشكل ملحوظ في هولندا وتايوان وروسيا.
    أخبار الفوركس اليوم
أدهم مغربي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.