بنك إنجلترا يرفع سعر الفائدة بنحو 50 نقطة أساس إلى 2.25 في المئة

أمير عيسى

تتبع بنك إنجلترا قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية الصادر يوم أمس، اصدرت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا قرارها (بدون اجماع) برفع سعر الفائدة المصرفية بــ 50 نقطة أساس المتوقعة لتصل نسبة الفائدة إلى 2.25٪. كما صوتت لجنة السياسة النقدية على خفض كمية سندات الحكومية التي سوف يتم شراؤها خلال 2023 بحوالي 80 مليار جنيه إسترليني ليبلغ الإجمالي 758 مليار جنيه إسترليني. شمل تقرير بنك إنجلترا توقعات حول مستويات التضخم في البلاد، حيث ذكر التقرير ان توقعات ان يسجل التضخم اعلى مستوياته ستكون خلال الشهر المقبل لتسجل اقل من 11 في المئة، ليستقر عند هذه المستويات لعدة شهر قبل ان يبدء في التراجع. كما أشار البنك ان يستهدف تراجع التضخم في البلاد لنسبة 2 في المئة على المدى المتوسط.

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة

بث بنك إنجلترا نوع من الطمأنينة للأسواق فيما يخص أزمة الطاقة التي تجتاح البلاد، حيث نوه عن تراجع حالة عدم اليقين بعد اعلان رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس خطة الحكومة البريطانية لدعم الطاقة والتي أعلنت خلال الأسبوع الجاري.

على الجانب الاخر، لم يكن رفع الفائدة بالشكل القوي، وسط مخاوف من ركود الاقتصاد البريطاني، وهي التوقعات السائدة بالفعل حيث من المتوقع ان ينخفض إجمالي الناتج المحلي في البلاد خلال الربع الثالث ليدخل الاقتصاد البريطاني في مرحلة من الركود خلال نهاية العام الجاري. الامر الذي لا يصلح معه رفع سعر الفائدة بشكل قوي.

 تراجع الذهب وارتفاع الدولار الأمريكي بعد قرار الفيدرالي

على صعيد تداولات العملة البريطانية، سجل الجنية الإسترليني ارتفاع مقابل العملات الرئيسية باستثناء الين الياباني بعد تدخل بنك اليابان في الأسواق. حيث ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.52٪ ليتداول زوج الباوند دولار عند مستويات 1.13278. كما صعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.17٪ حيث تداول الزوج عند 1.92909.

في غضون ذلك، تقدم الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري بنسبة 1.76٪ ليتداول زوج الباوند فرنك عند 1.10830. كما صعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الكندي بنسبة 0.30٪ ليصل الزوج إلى 1.52213. كما ارتفع صعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأسترالي بنسبة 0.08٪ ليتداول عند 1.70123. انخفض اليورو مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.08٪ ليتداول اليورو باوند عند 0.87212.

اخيراً تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني بنسبة 1.88٪ ليسجل مستويات 159.3415. وذلك في تمام الساعة 12:33 مساءً بتوقيت جرينتش.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.