تراجع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية أقل من التوقعات خلال يوليو

أمير عيسى

تراجع الدولار بينما استقر سعر الذهب مع احتفاظ وول ستريت على مكاسب قوية طوال الجلسة بأكملها يوم الأربعاء، حيث قفز مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 535 نقطة عند الإغلاق. ساهمت القراءة الأقل من المتوقع حيث انخفض معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى 8.5٪ خلال يوليو في زيادة الشعور الإيجابي والاعتقاد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبطئ وتيرة زيادة أسعار الفائدة مع انخفاض أسعار المستهلك.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

بايدن: التضخم قد يكون معتدلاً

صرح رئيس الولايات المتحدة جو بايدن يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة ترى علامات على أن "التضخم قد يكون معتدلاً" حيث قام بتقييم أحدث بيانات التضخم. أشاد بايدن برقم التضخم الأساسي مقارنة ببيانات التوظيف الأسبوع الماضي ، مؤكدًا أنه على الرغم من الرياح المعاكسة المتوقعة ، "الوضع يتحسن" والولايات المتحدة "تتحرك في الاتجاه الصحيح". وذكر بادين كذلك أن قانون خفض التضخم يجب أن يتم تمريره باعتباره أهم شيء يمكن أن يفعله الكونجرس للحفاظ على التقدم الاقتصادي.

بيلوسي يمرر مشروع قانون خفض التضخم يوم الجمعة  

في هذا الإطار، صرحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في رسالة إلى زملائها الديمقراطيين أن مجلس النواب سيمرر قانون خفض التضخم لعام 2022 يوم الجمعة  والذي سيتم إحالته بعد ذلك إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوقيع عليه. كما أشارت بيلوسي إلى أنه "هذا الأسبوع ، يجب أن يظل تركيزنا على تمرير قانون مكافحة التضخم، حيث تستمر المحادثات حول إيجاد إجماع على حزمة قوية للسلامة العامة". ووصفت التشريع بأنه "يغير الحياة" ، مضيفة سيمكن من التفاوض بشأن تكاليف الأدوية الموصوفة ،" وخفض المزيد من نفقات الرعاية الصحية والطاقة، فضلاً عن تقليل العجز "مع دفع ثمنه بالكامل، والذي سيساعد في محاربة التضخم.

تراجع المعادن الثمينة والدولار

على صعيد التداولات، تراجع الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية، حيث  تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.19٪ حيث سجل 105.0323 نقطة. كما ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.21٪ ليتداول زوج اليورو دولار عند مستويات 1.03211. كما صعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.12٪  ليتداول الباند الدولار عند مستويات 1.22293. ارتفع الدولار لأاسترالي بنسبة الدولار الأمريكي بنسبة 0.24٪ ليسجل 0.70979. كما صعد الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.28٪ ليتداول عند 0.64204.  وذلك في تمام الساعة 07:22 صباحاً بتوقيت جرينتش.

اما على صعيد تداولات المعادن النفيسة، تراجع الذهب بعد ارتفاعات قوية يوم أمس حيث انخفض بنسبة 0.29٪ ليسجل 1.786.99 دولار لللأونصة. كما تراجعت الفضة بنسبة 0.32٪ لتتداول عند 20.53 دولار للأونصة.
أخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.